مقتل عشرات اليمنيين جراء قصف طيران نظام آل سعود عدة محافظات يمنية

صنعاء-سانا

قتل 84 عسكريا وأصيب المئات من الضباط والجنود اليمنيين في حصيلة أولية جراء قصف طيران نظام ال سعود معسكر اللواء 23 ميكا التابع للمنطقة العسكرية الاولى بمنطقة العبر في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وأوضح مصدر أمني مسوءول لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات الجوية على المعسكر مستهدفا مخزن السلاح والذخيرة ومقر قيادة اللواء والعمليات والسيطرة ومحطة المحروقات ما أدى إلى مقتل 84 وإصابة المئات من ضباط وجنود المعسكر.

إلى ذلك قتل 29 يمنيا وأصيب العشرات جراء قصف طيران نظام ال سعود محافظتي الحديدة غرب اليمن وعمران شمال العاصمة صنعاء فيما واصل الطيران السعودي عدوانه على مختلف المحافظات اليمنية.

وفي محافظة لحج قتل 9 مدنيين وأصيب عدد آخر بجروح جراء استهداف البارجات البحرية في خليج عدن أحد المساجد بمنطقة الوهط في حين قتل 12 عاملا في احد المحال التجارية لمواد البناء والاخشاب وأصيب عدد اخر جراء استهداف طيران العدوان السعودي بسلسلة من الغارات الجوية مديرية المنصورية في محافظة الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن الطيران السعودي استهدف بعدة غارات منطقة الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان في عمران ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين وإصابة 10 آخرين مبينا أن طيران العدوان السعودي أطلق عشرة صواريخ على معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة شبان في محافظة إب وسط اليمن ما أدى إصابة خمسة أشخاص بجروح حالة بعضهم خطيرة.

وأوضح المصدر أن طيران العدوان نفذ غارة جوية في وقت مبكر من صباح اليوم على المجمع الحكومي بمدينة الرضمة بمحافظة اب ما أدى إلى تدمير المجمع دون أي اصابات أو خسائر في الأرواح والممتلكات كما استهدف الدار التاريخية والأثرية بقرية ذى اشرع بمديرية الرضمة ما أدى إلى انهيارها مشيرا إلى استهداف طيران نظام ال سعود مطار صنعاء الدولي بأربع غارات جوية كما استهدف مبنى المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية في العاصمة بغارة جوية وشن ثلاث غارات على موقع جولة السفينة وأخرى استهدفت خزان المياه في جبل حديد بمحافظة عدن واستهدف بعشر غارات جوية مديريات دار سعد وخور مكسر وكريتر.

وقال المصدر إن “طيران العدوان السعودي استهدف المستشفى الألماني بمثلث عاهم بحجة شمال غرب اليمن ما أدى إلى جرح سبعة مواطنين كما قصفت قوات نظام ال سعود بالمدفعية منطقة المداحشة في مديرية حرض بمحافظة حجة لافتا إلى أن طيران العدوان السعودي شن أكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة في محافظة البيضاء وسط اليمن مستهدفا مبنى المعهد الفني بمدينة البيضاء وكابلات محطة كهرباء المدينة ما احدث أضرارا كبيرة فيها.

وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي جدد غاراته الجوية على معسكر كهلان ومنطقة الشعف واستهدف قطيعا من الماشية كان في المراعي بمفرق ذويب بمديرية الظاهر في محافظة صعدة شمال اليمن وشن ست غارات على المحافظة لافتا الى ان طيران العدوان عاود شن غاراته على مديرية صرواح ومعسكر كوفل ومنطقة الأشراف وتباب السد القديم بمحافظة مأرب مستهدفا بغارتين جويتين جبل هيلان الاستراتيجي في المحافظة.

إلى ذلك أصيب تسعة يمنيين جراء قصف طيران نظام ال سعود منطقة وادي خمر بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة سبا أن طيران نظام ال سعود شن اليوم عدة غارات على الجبل الاسود بمديرية حرف سفيان ومنطقة ذوعناش بمديرية حوث في المحافظة ما اسفر عن إصابة عدد من الأشخاص وتدمير البنية والممتلكات العامة والخاصة وإحداث أضرار بالغة في الطريق العام بين محافظتي عمران وصعدة.

وفي سياق آخر قال مصدر عسكري يمني مسؤول إن الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية قصفوا بالمدفعية والصواريخ مواقع عسكرية لقوات نظام ال سعود في جيزان وعسير جنوب غرب السعودية.

وقال المصدر إن “الجيش واللجان الشعبية قصفوا موقع الموسم العسكري السعودي في جيزان بصواريخ غراد كما أمطروا موقع عليب العسكري في ظهران عسير بقذائف المدفعية والهاون محدثين دمارا كبيرا فيها كما فر العديد من جنود نظام ال سعود منها”.

مقتل واصابة 14 يمنيا من أسرة واحدة.. مئات اليمنيين يحتجون امام مكتب الامم المتحدة تنديدا بصمتها

كما قتل سبعة مواطنين يمنيين بينهم نساء واطفال وأصيب سبعة آخرون من اسرة واحدة اليوم جراء غارة جوية شنها طيران نظام ال سعود على أحد المنازل بمنطقة خيوان مديرية حوث محافظة عمران شرق اليمن.

وقال مصدر محلي يمني مسوءول بالمحافظة اليمنية لوكالة الانباء اليمنية سبأ إن “طيران العدو السعودي استهدف منزل المواطن يحيى علي الزيادي ما أدى إلى استشهاده وستة من اسرته وعدد من اقربائه واصابة سبعة اخرين حالة بعضهم خطيرة.

في غضون ذلك أوضح المصدر اليمني أن عدد ضحايا محافظة عمران خلال الايام الثلاثة الاخيرة بلغ اكثر من ستين قتيلا واكثر من مئة جريح لافتا إلى أن “العدو السعودي اوغل في اجرامه بحق المدنيين ولم يراع حرمة شهر رمضان المبارك”.

وفي صنعاء قتل اربعة مواطنين يمنيين واصيب اثنان اخران جراء قصف طيران ال سعود في منطقة نقيل بن غيلان بالمحافظة.

1في غضون ذلك اعتصم المئات من الحقوقيين والاعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية وأكاديمية يمنية عصر اليوم أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا واحتجاجا بموقف المنظمة الدولية “المتخاذل” من العدوان السعودي الأمريكي وللمطالبة بوقفه وفك الحصار المفروض على اليمن منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالاسراع بايقاف العدوان السعودي محملين الدول المعتدية و على راسها نظام آل سعود المسؤولية الجنائية والقانونية والأخلاقية المترتبة على العدوان كما طالبوا الأمم المتحدة بتحمل مسؤءوليتها تجاه حقوق الانسان اليمني المحاصر براً وبحراً وجواً والذي يتعرض لابشع جرائم “القتل بآلة الموت السعودية”.

وتأتي هذه الوقفة في ظل تواجد المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ في العاصمة صنعاء.

يشار إلى أن نظام آل سعود يواصل عدوانه على اليمن منذ ال 26 من اذار الماضى ما ادى الى تدمير البنى التحتية للممتلكات العامة والخاصة وتشريد آلاف اليمنين إضافة الى مقتل وإصابة آلاف المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …