الشريط الإخباري

قوات الأمن المصرية تضبط العديد من العناصر الإرهابية وكميات من الأسلحة في عدة محافظات

القاهرة -سانا

تمكنت قوات الأمن المصرية من إلقاء القبض على العديد من العناصر الإرهابية وضبط كميات من الأسلحة والذخائر في عدة محافظات مصرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم “إنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي والموالين له المتهمين فى قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية تم إلقاء القبض على 19 من تلك العناصر”.

وفى سياق متصل أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 11 متطرفا من المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا مختلفة.

كما نجحت جهود قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى في ضبط 829 قطعة سلاح ناري.

وفي سياق متصل ألقت أجهزة الأمن بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى القبض على 5 عناصر إخوانية صادرة بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة لاتهامهم بالتحريض على التظاهر.

كما قررت نيابة السويس تجديد حبس 4 قيادات إخوانية تم ضبطهم منذ شهرين وبحوزتهم منشورات تحرض على العنف بعد الحكم على الرئيس المخلوع محمد مرسى والقيادات الإخوانية بالقضايا المتهمين فيها الخاصة بالتخابر والهروب من السجون عام 2011 كما قضت محكمة جنايات المنيا بحبس الإخواني عبد الرحمن مصطفى سيد غيابيا لمدة عامين لتغيبه عن حضور جلسة محاكمته فى أحداث تظاهر بمدينة المنيا.

من جهة ثانية أكد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم الطب الشرعى المصري أنه سيتم ظهور نتائج تحليل /دي ان ايه/ لجثث الإرهابيين القتلى الذين تم القضاء عليهم فى سيناء الأسبوع الماضي.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات صحفية اليوم أنه تم تشريح الجثث الكاملة وتم فحص الأشلاء لافتا إلى أنه من المنتظر صدور نتائج تحليل العينات لبيان هوياتهم وجنسياتهم الأسبوع المقبل.

وكان بيان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أكد في وقت سابق أن قوات الجيش والشرطة قتلت نحو 100 من الإرهابيين الذين شاركوا في سلسلة هجمات إرهابية وقعت قبل أسبوع واستهدفت عدة مراكز أمنية للجيش وقوات الشرطة شمال سيناء.

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري عقيدة ممزوجة بتطلعات الأمة

دمشق-سانا كرّس الجيش العربي السوري منذ تأسيسه عام 1945 عقيدته ممزوجة بإرادة شعبه وتطلعات الجماهير،