الشريط الإخباري

محاضرة حول تأثير الأزمة على القيم الوطنية والأخلاقية في ثقافي الحواش بريف حمص

حمص-سانا

أقام المركز الثقافي في الحواش بريف حمص اليوم محاضرة بعنوان “تأثير الأزمة على القيم الوطنية والأخلاقية والاجتماعية” ألقاها عضو مجلس الشعب ساجي طعمة.

ولفت طعمة في محاضرته إلى محاولة المتآمرين على سورية ومرتزقتهم تهديم القيم الاخلاقية والاجتماعية التي تربى عليها السوريون منذ القدم وتشويه القيم الوطنية في خطوة تعكس حقيقة نواياهم ومؤامرتهم على سورية الدولة الحضارية المستقلة.

وأشار عضو مجلس الشعب إلى أن وعي السوريين وإحساسهم العالي بالمسؤولية أفشل المحاولات المستميتة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وداعميها الرامية إلى النيل من الرموز الوطنية للدولة السورية وسيادتها.

وبين أن الفكر العقائدي للجيش العربي السوري شكل الضامن الأساسي لتماسكه ووحدته وتجسيده المهام الأساسية التي تشكل من أجلها وهي الدفاع عن الوطن في مواجهة جميع الأخطار والأعداء.

ونوه طعمة ببطولات الجيش العربي السوري وتضحياته في الدفاع عن الوطن لافتا إلى أن دعم السوريين اللامحدود للجيش شكل صفعة قوية لجميع المتآمرين على سورية.

وبين عضو مجلس الشعب ان أعداء السوريين فشلوا في النيل من القيم الاخلاقية للمجتمع وتشويهها من خلال محاولتهم خلق بدع تتناقض والانتماء الوطني ولايقبلها دين ولا عقل بشري محاولين شرذمة المجتمع وتفكيك الأسرة والمجتمع السوري.

حضر المحاضرة التي انتهت بنقاش وحوار متبادل فعاليات رسمية وشعبية في منطقة الحواش بالريف الغربي لمدينة حمص.

حنان سويد

انظر ايضاً

مواضيع وطنية وانسانية في قصص روسية مختارة بثقافي الحواش في حمص

حمص-سانا القى الدكتور والناقد جودت ابراهيم مجموعة من القصص الروسية المختارة والتي نشرت في كتاب …