الشريط الإخباري

مسلحو حركة طالبان يشنون هجوما على مطار كابول

كابول-سانا
شن مسلحون من حركة طالبان اليوم هجوما على مطار كابول شمال العاصمة الافغانية وذلك غداة هجوم انتحاري دام استهدف سوقا في شرق افغانستان قرب الحدود الباكستانية وأسفر عن أربعين قتيلا على الأقل.
و نقلت ( ا ف ب) عن وزارة الداخلية الافغانية قولها إن مجموعة من المسلحين تمركزت في مبنى قيد البناء فجر اليوم ثم بدأت بإطلاق النار مستخدمة أسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ (آر بي جي).
من جهته قال نائب وزير الداخلية ايوب سلانجي إن “المهاجمين استولوا على مبنى قيد الانشاء في القصبة شمال مطار كابول وإن قوات الأمن قامت بتطويقهم”.
وصرح مدير الشرطة الجنائية في كابول غول اغا هاشمي إن الهجوم انتهى و “تم تحرير المنطقة من المتمردين كما قتل كل المهاجمين الذين اختبؤوا داخل المبنى قيد الانشاء”.
و حلقت مروحيات لقوة حلف شمال الاطلسي (الناتو) والجيش الافغاني في المنطقة فيما تتصاعد سحب الدخان من مكان المواجهات.
وقال مسؤول أفغاني آخر إنه تم تعليق الرحلات المدنية من المطار الواقع شمال كابول.
و تبنت حركة طالبان الهجوم وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة في بيان إن عددا من عناصرها “مزودين بأسلحة ثقيلة وخفيفة شنوا هجوما على مطار كابول الدولي” مشيرا إلى تكبد القوات الأفغانية خسائر في الهجوم.
و يعتبر مطار كابول هدفا يركز عليه مسلحو طالبان فقد دمروا مروحية الرئيس المنتهية ولايته حامد قرضاي وألحقوا أضرارا بثلاث مروحيات أخرى بعد أن أطلقوا صواريخ على المطار في الثالث من تموز الماضي.

انظر ايضاً

مصرع 15 شخصاً جراء تساقط الثلوج بأفغانستان

كابول-سانا لقي 15 شخصاً مصرعهم، وأصيب 30 آخرون بجروح إثر تساقط جليدي كثيف على نطاق …