الشريط الإخباري

توقيع مذكرة تفاهم بين التنمية الإدارية وسيرتيل

دمشق-سانا

وقعت وزارة التنمية الإدارية وشركة سيرتيل اليوم مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يخدم تبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم الخدمات للمواطنين.

ووفقا للمذكرة التي وقعها وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري والمدير العام التنفيذي لشركة سيرتيل ماجدة صقر تقوم الوزارة بتطوير المهارات المهنية للكوادر البشرية في الشركة وتطوير مجموعة من التطبيقات الإلكترونية التي تسهم في عملية تبسيط الإجراءات الإدارية وتطوير البنية اللازمة لوحدات التنمية الإدارية التي تشكل الحجر الاساس في مشروع الحكومة الإلكترونية.

وحسب المذكرة تقوم الوزارة ايضا بالعمل على تكريس ثقافة تطبيقات أجهزة الهاتف الخلوي على اختلاف أنظمة تشغيلها والتعاون لتأمين البنى اللازمة بما يتعلق بالمعلومات الرقمية اللازمة لعملية تطوير التطبيقات وتقديم الدعم المناسب فيما يتعلق بعملية تقديم الخدمات المبسطة للمواطن.00

وترشح وزارة التنمية الإدارية وفقا للمذكرة مجموعة من عامليها للعمل بشكل مشترك مع شركة سيرتيل من خلال ورشات عمل لتحديد المشاريع التي سيتم التعاون فيها وتطوير تطبيقات أجهزة هاتف خلوي خاصة بها إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة من قبل الجانبين لدراسة إمكانية التعاون على تحسين الآليات المتبعة للدفع والتحصيل الإلكتروني.

وتطرح شركة سيرتيل حسب المذكرة مجموعة من المشاريع بالتعاون مع الوزارة بحيث تقوم الشركة بتطوير تطبيقات أجهزة الهاتف الخلوي اللازمة لهذه المشاريع ضمن خطة عمل يتم الاتفاق عليها إضافة إلى تقديم الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومساعدة وزارة التنمية الإدارية في نشر واستثمار المحتوى الالكتروني الرقمي الخاص بمختلف الجهات الحكومية ويتم الاتفاق على آليات الاستثمار لكل مشروع على حدة وتقديم استشارات في مجال تبسيط الإجراءات الإدارية.

وأكد النوري أهمية المذكرة في خلق تواصل حقيقي بين المواطن والشركة بشكل يضمن تقديم الخدمة بشكل يسير وسلس لافتا إلى أن “الوزارة ستكون عنصرا إيجابيا وفاعلا في تنفيذ كل مكونات المذكرة” منوها بالمستوى التقني الذي تمتاز به الشركة وبالخدمات التي تقدمها وبأدائها الوطني خلال الأزمة.

من جهتها أكدت صقر استعداد الشركة للتعاون مع الوزارة من أجل تنفيذ بنود المذكرة وترجمتها إلى عدة برامج على أرض الواقع ليتم “قطف ثمارها بسرعة” لأن المواطن بحاجة لتبسيط إجراءات كل خطوة يقوم بها مشيرة إلى خبرة الشركة في هذا المجال ولا سيما فيما يخص موضوع الأتمتة وضرورة استثمارها في التنفيذ.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة متابعة مشتركة تضم اختصاصيين في مجال الإدارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترفع تقريرها إلى وزير التنمية الإدارية.

ويتم العمل بهذه المذكرة لحين الاتفاق على توقف العمل بها من قبل الطرفين.

حضر توقيع المذكرة معاون وزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير الإداري والمؤسساتي الدكتورة سلام سفاف والمديرون المركزيون في الوزارة وفي شركة سيرتيل.

انظر ايضاً

محافظة درعا تتسلم ثلاثة باصات نقل داخلي

درعا-سانا تسلمت محافظة درعا ثلاثة باصات للنقل الداخلي من وزارة الإدارة المحلية تم تخصيصها لمصلحة …