أبو سعدى: جمع البيانات حول البنى التحتية بطرطوس لربطها بنظام جي آي اس

طرطوس-سانا

طلب محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إعداد بيانات حول وضع البنى التحتية وتوزع العقارات ورخص البناء بالمحافظة وتزويد الهيئة الهامة للاستشعار عن بعد بها للإفادة منها في ربط البيانات بنظام المعلومات الجغرافي جي آ اس.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم بمديري الدوائر والمؤسسات والجهات المعنية بالتخطيط الاقليمي بطرطوس ضرورة القيام خلال أسبوع بجمع المعلومات عن شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء وخطوط الهاتف وتوصيف واقعها الحالي والخطط المستقبلية المرتبطة بها وتزويد هيئة الاستشعار عن بعد بها لتقوم بإعداد صور فضائية دقيقة لمختلف المواقع تكون بمثابة وثائق تستند إليها المديريات والبلديات في عملها.

ولفت المحافظ إلى أن هذه العملية القابلة للتكرار كل ستة أشهر لن تكون مكلفة لأي جهة في المحافظة وتفيد في وضع آليات العمل واستثمار الامكانيات في البيئة المستهدفة من خلال ما توفره الصورة الفضائية من تفاصيل مهمة لمشروع التخطيط الاقليمي والدراسات البيئية وتسوية مخالفات البناء ومعرفة بؤر التلوث والموارد الطبيعية والمواقع الاثرية والمسطحات المائية.

واستعرض الحضور الحاجة إلى استخدامات الاستشعار عن بعد داعين إلى تشكيل فريق لجمع البيانات من كل جهة ثم التعاون بين الفرق لتنسيق هذه البيانات وتحديد الحاجات.

حضر الاجتماع مديرو الكهرباء والخدمات الفنية والموارد المائية والاتصالات والشركة العامة للصرف الصحي ورئيس مجلس مدينة طرطوس ومديرة التخطيط الاقليمي في طرطوس وممثلو البلديات.

يشار إلى ان محافظ طرطوس طلب في اجتماع أواخر أيار الماضي بإعادة تشكيل وترميم الفريق الخاص بمشروع التخطيط الإقليمي للمحافظة لتحقيق بداية جديدة للمشروع المتعثر منذ عام 2012 حيث يمثل جمع البيانات المرحلة الاولى للتنفيذ.

انظر ايضاً

مناقشة واقع عمل مديرية الشؤون الاجتماعية والاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات للمواطنين

طرطوس-سانا ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل واقع عمل المديرية …