الشريط الإخباري

قاووق: داعمو التنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة شركاء في جرائمها

بيروت-سانا

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن ما حققه الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية من انتصارات في القلمون ضد الإرهابيين هو” إنجاز عظيم”.

وأوضح قاووق في كلمة له خلال احتفال في بلدة دير انطار الجنوبية اليوم أن”الذين يدعمون التنظيمات الارهابية في سورية ودول المنطقة كتنظيمي “داعش”و”جبهة النصرة” الإرهابيين هم شركاء في المسؤولية والجرائم وهم على خط واحد مع هذين التنظيمين الارهابيين وخارج كل المسؤولية الوطنية والأخلاقية ويرتكبون أعظم الخطايا”.

وأشار قاووق إلى أن الدعم والرعاية الدولية ومن قبل بعض انظمة الخليج لتنظيم”داعش”الارهابي وللعصابات الارهابية الاخرى ساهم في ارتكاب هذه العصابات الارهابية الجرائم واعمال القتل الوحشي في سورية والعراق ولبنان وبعض الدول الاخرى.

وشدد قاووق على أن لبنان يواجه خطرا حقيقيا فعليا وليس الكلام عن خطر محتمل اذ ان تنظيم”داعش”الارهابي موجود في لبنان وجرود عرسال بتسهيل وحماية ودعم من الذين يتسولون المواقف والأموال على أبواب السفارات ولكن عندما جرب تنظيما”داعش”و”جبهة النصرة” الارهابيان كل أشكال الإجرام واستعملا كل قوتهما من خلال ارتكابهما جرائم في الضاحية الجنوبية والهرمل والبقاع وقصف بعض القرى اللبنانية بالصواريخ واختطافهما وذبحهما للعسكريين اللبنانيين اكتشفا أن لبنان في حصن حصين بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.

بدوره أكد الأمين العام للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة يحيى غدار في تصريح له أن لا أحد بمنأى عن خطر الإرهاب وتبعاته وأن الدول التي دعمت ولاتزال تدعم وتمول الارهابيين وتبرير الإرهاب في سورية والعراق واليمن وليبيا وغيرها بدأت تحصد نتاج أعمالها بوصول الحريق إلى عقر دارها مطالبا هذه الدول بالكف عن دورها التضليلي والتخريبي والداعم للإرهاب.

وقال غدار: إن “الإرهاب المتفشي حاليا هو نتاج المشروع الصهيوالارهابي التكفيري الذي لا حدود له ولا دين الأمر الذي يستوجب من المجتمع الدولي وقفة جادة وعملا مسؤولا للقضاء على آفة الإرهاب وإرغام الدول التي تقدم له كل أشكال الدعم وخصوصا السعودية وقطر وتركيا وفرنسا على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب والتخلي عن سياساتها التدميرية التي تشكل خطرا على السلم والاستقرار والأمن الدولي”.

انظر ايضاً

شخصيات حزبية وسياسية لبنانية ومصرية: المقاومة الفلسطينية زلزلت كيان الاحتلال وأسقطت أمنه الموهوم

بيروت-القاهرة-سانا أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن عملية طوفان الأقصى …