شخصيات حزبية وسياسية لبنانية ومصرية: المقاومة الفلسطينية زلزلت كيان الاحتلال وأسقطت أمنه الموهوم

بيروت-القاهرة-سانا

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن عملية طوفان الأقصى مثلت زلزالاً هز الكيان الإسرائيلي وأسقط كل ما كان يتحدث عنه بخصوص أمنه الموهوم.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن قاووق قوله في كلمة اليوم: إن “الإسرائيليين في ذهول وصدمة وحالة رعب، والكثيرون منهم بدؤوا بالهجرة العكسية إلى أماكنهم الأصلية في أميركا وأوروبا وغيرها من الدول”.

وأضاف: “نحن لا نستغرب ولا نتفاجأ من حشد الأساطيل وحاملات الطائرات الأميركية لأن أميركا هي أمّ الإرهاب في العالم وهي شريكة في كل الجرائم والمجازر التي تحصل في غزة واليوم تكشّف أكثر أن أميركا هي التي تدير المعركة” مبيناً أن الغرب اليوم كشف عن وجهه الحقيقي وتبيّن أنه منافق وهذا لا يفاجئ محور المقاومة.

من جهته اعتبر رئيس الحزب اللبناني الواعد فارس فتوحي أن للبنان مصلحة كبيرة في انتصار المقاومة على الاحتلال الإسرائيلي مبيناً أن الشعب اللبناني يقف إلى جانب المقاومة في مواجهتها للعدو الإسرائيلي.

وقال فتوحي في تصريح لمراسل سانا: إن حل الصراع في المنطقة لن يتم إلا بتحقيق النصر على العدو الإسرائيلي وفرض إقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين إلى ديارهم وأراضيهم.

بدوره حيا المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر المقاومة الفلسطينية الباسلة مشيراً إلى أنها أعادت الحياة والأمل لأمتنا العربية عبر عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الحالي.

وقال عبد الناصر: إن “الأمة التي يعرف رجالها كيف يموتون من أجل الأرض والعرض والكرامة هي أمة جديرة بالحياة” منوهاً بما تقدمه المقاومة الفلسطينية من بطولات وتضحيات وبما يقدمه الشرفاء في العالم الذين يقفون مع هذه القضية المشروعة العادلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

المقاومة الفلسطينية: الاحتلال مصرّ على تصعيد عدوانه الإجرامي وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا أكدت المقاومة الفلسطينية أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الإجرامي وإعلانه البدء بعملية عسكرية …