ارتفاع عدد ضحايا غارات النظام السعودي على مدينة المحابشة اليمنية إلى 24 قتيلا وجريح

صنعاء-سانا

ارتفع عدد ضحايا الغارات التي شنها طيران النظام السعودي على مدينة المحابشة بمحافظة حجة اليمنية إلى 24 قتيلا وجريحاً.

وقال مصدر محلي بمحافظة حجة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ ان الغارات التي شنها طيران نظام ال سعود على مسجد الجرد وحصن الشرف الأثري بمدينة المحابشة أثناء صلاة الجمعة أدت إلى مقتل 4 من المصلين بالجامع بينهم إمام المسجد وإصابة 20 اخرين من المصلين.
وأشار المصدر إلى أن القصف أدى إلى تدمير المسجد والحصن الأثري وعدد من المنشآت العامة والخاصة.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل يمنيين اثنين واصابة10 اخرين بجروح جراء قصف طيران نظام آل سعود لحصن الشرف التاريخى ومساجد الجرد بمدينة المحابشة.

وردا على العدوان السعودي قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية برج الشبكة ومقر القيادة بموقع جحفان العسكري السعودي بجيزان.

وقال مصدر عسكري يمني مسوءول ان قوة الإسناد الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت هذه المواقع موقعة إصابات مباشرة فيها موضحا أنه تم استهداف آليات وتجمع لجنود سعوديين في موقع خباش العسكري ومركز قيادة صلة وموقع نهوقة العسكري وقوة عسكرية في ‏نجران ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم وتدمير العديد من الاليات والعتاد العسكري والمنشآت التابعة لهذه المواقع.

من جهة اخرى حذر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإغاثة الإنسانية فيليب أوبريان من ان انهيار الخدمات الأساسية بالتزامن مع نقص الغذاء والطاقة في اليمن جراء القصف والقتال “له آثار مدمرة على اليمن بأسره”.

وقال أوبريان في حديث للصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال مكالمة هاتفية من برلين إن 21 مليون شخص وما يعادل 80 بالمئة من السكان في اليمن بحاجة إلى مساعدة عاجلة.

وأوضح أوبريان إن وقف إطلاق النار “ضروري للغاية لإنهاء معاناة الملايين من سكان البلاد” مضيفاً.. “إننا مستمرون في الدفاع عن الهدنة الإنسانية والتي يمكن من خلالها للمدنيين الذين بحاجة للمساعدة ان يصلوا الى المناطق التي يتوفر فيها الأمن والإغاثة الإنسانية”.

يشار إلى أن العدوان الذى يقوده نظام آل سعود ضد اليمن والمستمر منذ /26/ اذار الماضى أدى إلى مقتل آلاف اليمنيين معظمهم من النساء والاطفال وألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشات الحيوية والخدمية والمبانى والاحياء السكنية وشرد آلاف العائلات من منازلها.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …