مقتل 9 يمنيين في غارات شنتها طائرات نظام أل سعود على مناطق عدة باليمن

صنعاء-سانا

قتل تسعة يمنيين وجرح آخرون وذلك عبر سلسلة من الغارات الجوية شنها الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه استهدفت مناطق عدة في اليمن.

ففي محافظة صعدة الحدودية شمال اليمن شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارات متفرقة على مديرية رازح في منطقتي بركان وعرابة بمديرية رازح راح ضحيتها تسعة يمنيين في حين جرح خمسة آخرون.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني قوله “إن طيران العدو شن عدة غارات على منطقتي القيرين وتعشر التابعة لمديرية حرض بمحافظة حجة” كما استهدف طيران نظام آل سعود أحد المطاعم بمنطقة الحسيني وورش السيارات ووردت أنباء عن سقوط ضحايا وفي محافظة الحديدة غرب اليمن شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مطاحن البحر الأحمر المحدودة وأنباء عن وقوع إصابات.

كما أكد المصدر أن طيران العدوان السعودي شن غارة على صوامع الغلال بمحافظة الحديدة وخمس غارات أخرى استهدفت عددا من منازل اليمنيين شرق مديرية بيت الفقيه بالمحافظة وغارة على المجمع الحكومي في مديرية مكيراس في محافظة البيضاء.

وأوضح مصدر أمني بأن الغارة الجوية التي استهدفت مبنى المجمع الحكومي في مديرية مكيراس نتج عنها اصابة خمسة اشخاص بجروح مختلفة كما استهدف الطيران السعودأمريكي مدرسة السلام بمنطقة فوط بمديرية حيدان ودمرها بالكامل.

وكان الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه شن سلسلة من الغارات الجوية على عدد من المناطق بمديرية عبس في محافظة حجة غرب اليمن.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران نظام آل سعود استهدف بيت الشباب والرياضة ومنزل أحد المواطنين ما أدى إلى تدميرهما بالكامل في مديرية عبس كما شن سلسلة غارات على منطقة المجبر بمديرية حرض كما استهدف طيران النظام السعودي بعدد من الغارات الجوية منطقة بله والجبال الغربية للمصنع بمحافظة لحج جنوب غرب اليمن بعد ان سيطر عليها الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله امس.

وفي السياق ذاته أوضح مصدر أمني يمني للوكالة أن طيران النظام السعودي شن سلسلة من الغارات على عدد من المناطق بمحافظة عدن جنوب غرب اليمن في محاولة من العدوان لمساندة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضاف المصدر.. ان طيران النظام السعودي شن غارتين على منطقة الضيعة بمديرية ‏رازح كما أطقلت طائرات الاباتشي السعودية ثلاثة صواريخ على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر في حين استهدفت اخرى منازل المدنيين بمنطقة فوط في حيدان كما شنت غارات جوية اخرى على منطقة مران ومنطقة الشعف لافتا الى أن المناطق الحدودية تتعرض لقصف صاروخي ومدفعي مكثف.

من جهة أخرى هاجمت مجموعة ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة ومرتزقة نظام آل سعود منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت شرق اليمن اليوم وفقا لما اعلن مصدر عسكري لوكالة”سبأ”.

واضاف المصدر ان الإرهابيين قاموا بطرد موظفي الدولة من المنفذ في محاولة للسيطرة عليه وتسهيل مرور الدعم والمساندة للعناصر الإرهابية والاعتداء على الكتيبة العسكرية المكلفة بحمايته وفتح جبهة جديدة ضد قوات الجيش اليمني في حضرموت مؤكدا في هذا الاطار أن قوات الجيش اليمني ستقوم بواجبها الوطني في حماية المنفذ وستتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

في سياق آخر أكد مصدر عسكري يمني مسؤول ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية دكت مواقع سعودية وهي نهوقة والزور وصلة ومعسكر قوة نجران بـ 28 صاروخ غراد.

وكانت الوحدات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت أمس مواقع عسكرية لنظام آل سعود بمحافظة جيزان بـ50 صاروخا متطورا كما اقتحم الجيش اليمني واللجان الشعبية موقع المصفق العسكرى التابع لنظام آل سعود فى المحافظة اضافة الى خمسة مواقع اخرى مخصصة لحماية موقع الجابري التابع لهذا النظام ردا على خمس غارات شنها طيران نظام آل سعود على عدد من المنازل فى منطقة الشعف اليمنية.

وفي سياق اخر ادانت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة منع النظام السعودي لوفد منظمة العفو الدولية من زيارة اليمن لرصد ما يحصل من انتهاكات لحقوق الإنسان في هذا البلد من قبل العدوان.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة.. انه استمرارا لممارسات نظام ال سعود المنتهكة لحقوق الإنسان والمستهدفة لعزل ما يحصل من جرائم وانتهاكات جسيمة في اليمن عن العالم بدأ بإسكات الإعلام اليمني باختلاف توجهاته وأفكاره الكاشف عن هول جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وممتلكاته وصلت الان عرقلة وفد منظمة العفو الدولية الذي أعلن أن الهدف من زيارته الأخيرة هو تحري الدقة بشأن ما يحصل من انتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.

وطالبت اللجنة في بيانها العالم بكسر هذه العزلة والسماح لوفد منظمة العفو الدولية بزيارة اليمن لرؤية مدى جرم السعودية واستمرار هذا الجرم في ظل غياب تدخل العالم لانهاء معاناة اليمنيين.

يشار إلى أن العدوان الذي يقوده نظام آل سعود ضد اليمن والمستمر منذ 26 آذار الماضي أدى إلى مقتل آلاف اليمنيين معظمهم من النساء والاطفال وألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشآت الحيوية والخدمية والمباني والأحياء السكنية وشرد آلاف العائلات من منازلها.

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …