الشريط الإخباري

جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية في حماة تواصل نشاطها.. نحو 11 ألف عملية وجلسة غسيل كلى خلال خمسة أشهر

حماة-سانا

تواصل جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية في حماة أعمالها الخيرية والتطوعية رغم التحديات التي تفرضها الأزمة على الجمعيات الأهلية عموما وأبرزها صعوبة الحصول على التمويل مقابل ازدياد عدد المحتاجين والمتضررين.

وتكفل صندوق العافية التابع للجمعية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أيار الماضي بنفقات وأجور نحو 5500 عملية جراحية للمرضى الفقراء والمحتاجين الذين لا يملكون الإمكانية المادية لإجرائها إضافة إلى 6944 جلسة غسيل كلوي.

وذكر عبد السلام بيطار رئيس مجلس إدارة جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الصندوق تكفل بأجور عمليات قثطرة اكليلية وتوسيع شرايين مع شبكة وتبديل دسامات قلبية وانفصال شبكية حاد فضلا عن المعالجات الكيميائية للأورام وعمليات التصلب اللويحي وزراعة الكلى والمفاصل والقرنيات.

وأوضح أن الصندوق تعاقد مع مركز الباسل لجراحة القلب ومشفى الأسد الجامعي والهيئة العامة لجراحة القلب والأوعية الدموية بدمشق لإجراء العمليات الجراحية مشيرا في سياق آخر إلى أن الجمعية وزعت خلال شهر أيار الماضي ألبسة ومواد غذائية ومساعدات عينية و اجتماعية لنحو 500 أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة والمهجرة والوافدة في محافظة حماة هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وتكفل صندوق العافية لدى جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية في حماة بنفقات علاج قرابة 13 ألف عملية جراحية خلال عام 2014 فضلا عن مساهمة الجمعية في توزيع المساعدات الغذائية الإغاثية والطبية للفقراء من أبناء حماة والمهجرين إليها من المحافظات الأخرى هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وجمعية أعمال البر الإسلامية أول جمعية خيرية في محافظة حماة تأسست سنة 1911 وكانت مهتمة بالقضايا الثقافية التعليمية حيث أسست خمس مدارس مع رياض الأطفال وفي عام 2001 عدل نظامها الداخلي وأشهرت باسم جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية وتوسعت أهدافها لتصبح اجتماعية وثقافية وخيرية.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

جمعية خيرية بحماة تتكفل بأكثر من 5 آلاف عمل جراحي

حماة-سانا سجلت جمعية “أعمال البر والرعاية الاجتماعية” في حماة زيادة في حصيلة خدماتها للعام الثاني …