الشريط الإخباري

صحة الحسكة توفر أكثر من 550 ألف خدمة طبية وعلاجية خلال 5 أشهر

الحسكة-سانا

وفرت مديرية صحة الحسكة خلال شهر أيار الماضي نحو 115 ألف خدمة الطبية وعلاجية عبر مشافيها العامة ومراكزها الصحية.

وذكر مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف لمراسل سانا أن الخدمات الطبية والعلاجية تتوزع على خدمات أقسام الإسعاف والعيادات الخارجية في المشافي العامة والعمليات الجراحية وجلسات الكلية الصناعية وجلسات تفتيت الحصيات والتحاليل الطبية المخبرية والصور الشعاعية وصور الإيكو والطبقي المحوري وتخطيط القلب وغيرها من الخدمات الصحية المختلفة.

وبين خلف أن المديرية نفذت خلال العام الحالي ثلاث حملات تلقيح ضد شلل الأطفال وواحدة ضد مرض الحصبة إضافة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الصحية الوقائية لمنع انتشار الأمراض السارية والوبائية خلال فترة فصل الصيف وإجراءات أخرى للحفاظ على الصحة والسلامة العامة لدى المواطنين في فترة شهر رمضان المبارك مبينا أنه يتم توفير الأدوية واللقاحات بشكل دائم عبر وزارة الصحة.

ومع خدمات أيار يصل مجموع الخدمات التي قدمتها مديرية صحة الحسكة عبر مشافيها الخمسة و60 مركزا صحيا إلى أكثر من 575 ألفا منذ بداية العام الجاري.

هفال عيسى

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود