الشريط الإخباري

“الرياضيات كما أحب” و”كلمتك مسموعة” جديد مجلة أسامة للأطفال

دمشق-سانا

حمل عدد شهر حزيران من مجلة اسامة المصورة والمخصصة للأطفال الصادرة عن الهيئة السورية العامة للكتاب مجموعة من القصص التربوية الهادفة والمواضيع المتنوعة.

وبهدف الاطلاع على آراء الأطفال واسئلتهم والاستجابة لرغباتهم أرفقت أسامة عددها ببطاقة بريدية بعنوان “كلمتك مسموعة” تمكن القراء الأطفال من إرسال اسئلتهم واقتراحاتهم إلى وزارة الثقافة ليتم الرد عليها ضمن أبواب المجلة.

وخصصت المجلة في هذا العدد بابا جديدا ثابتا بعنوان “الرياضيات كما أحب” بهدف تقديم المتعة للاطفال لدراسة مادة الرياضيات وفق اسلوب سلس وممتع خاصة ان عددا كبيرا من الطلاب يشتكون من صعوبة هذه المادة.

ودعت اسامة قراءها لاكتشاف روعة الرياضيات حيث تضمنت معلومات عن النسبة الذهبية .. العدد الذي حير العلماء اضافة الى قصة طريفة بعنوان “الزائد اخو الناقص” تحدثت عن العمليات الحسابية الاربع.

ومن قصص المجلة التي تقدم في حلقات متسلسلة نقرأ الحلقة الاخيرة من قصة “سلمت يداك” عن مغامرات الطفل رائف الذي اعتاد أن يقوم بأعمال يجدها نافعة للآخرين دون أن يطلب منه أحد ذلك متسببا بإحراجهم.

وتحدثت الحلقة الرابعة من قصة “يوميات فراس” عن اهمية تنظيف الاسنان وزيارة طبيب الاسنان بشكل دوري واختارت مجلة اسامة في عددها الجديد “الالة الحاسبة” في قصة اختراع اضافة الى قصة “رحلة مع ثلاثة” وهي حكاية خيالية عن رحلة مع عالم الارقام تهدف الى تعليم الطفل حب التعاون والابتعاد عن الانانية التي جسدها الطفل عاصم وهو هداف فريق كرة قدم يرفض التعاون مع زملائه ويعتبر نفسه اهم عضو في الفريق ولكن الرقم 3 يأخذه في هذه الرحلة ويشرح له اهمية التشارك والتعاون مع الاخرين.

وتضمن العدد مجموعة من الحكايات منها حكاية “اميرة سورية اسمها اليسار” التي اسست مدينة قرطاجة بتونس حيث يقرا الاطفال الحلقة الاولى من هذه الحكاية في هذا العدد.

ويطلع قراء اسامة على ملحق خاص بتغطية الفعالية التي أقامتها المجلة مؤخرا في مجمع لحن الحياة بضاحية قدسيا بمشاركة 100 طفل ويافع من أبناء المنطقة بهدف تحفيز المشاركين على الإبداع من خلال طرح سؤال “من أنا” و”كيف أعبر عن ذاتي” حيث أقيمت نشاطات تفاعلية في الكتابة والرسم كما تضمن الملحق بعض القصص والمقالات والرسومات من ابداع الاطفال.

وحمل بريد اسامة العديد من رسائل الاطفال التي قدموا فيها مساهمات متميزة في شتى انواع الابداع الادبي والفني وتقديم معلومات مفيدة وطرائف منوعة واختارت اسامة في صفحة بريد مميز قصة الطفلة غريس ميرو بعنوان “سامي والهدية”.

وقدمت اسامة في عددها الجديد ايضا مجموعة من فقرات التسلية من كلمات متقاطعة والغاز ولعبة الارقام بهدف التسلية والترفيه من جهة والتعلم واختبار الذكاء من جهة اخرى.

انظر ايضاً

العدد الجديد من مجلة أسامة يحتفي بعودة السلسلة المصورة أبو حمدو

دمشق-سانا احتوى العدد الجديد من مجلة أسامة الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب مديرية منشورات …