الشريط الإخباري

مساعد وزير الداخلية الإيراني يعلن عن تفكيك أربع مجموعات إرهابية على الحدود مع باكستان

طهران-سانا

أعلن مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية حسين ذو الفقاري أن القوات الامنية فككت أربع مجموعات ارهابية واعتقلت عددا من افرادها في المنطقة الحدودية مع باكستان وضبطت كميات من المتفجرات والأسلحة والعتاد في منطقة سراوان الحدودية.

وقال ذو الفقاري في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم “إن التنظيمات الإرهابية التكفيرية لا يمكن أبدا أن تشكل تهديدا لإيران” مشددا على أن الشعب والمسؤولين الإيرانيين وكذلك الأجهزة الأمنية والدفاعية في البلاد على أهبة الاستعداد ويراقبون الاوضاع عن كثب لاحباط أي تهديد محتمل.

وحول احتمال انضمام زمرة “جيش العدل” الإرهابية إلى تنظيم “داعش” الإرهابي أكد ذو الفقاري أنه لا وجود لمثل هذه الهواجس في المنطقة كما انه ليس لدى الأهالي أي رغبة بهذه الزمرة وان سكان محافظة سيستان وبلوجستان يطالبون بشكل جاد باحلال الأمن في المنطقة ويرفضون بشدة أي نوع من الأعمال الإرهابية.

من جهة أخرى أوضح ذو الفقاري أن سبب تسمم عدد من الزوار السعوديين في احد الفنادق في مدينة مشهد يعود إلى استخدام مبيد حشري وأن الحادث لم يكن متعمدا.

ولفت ذو الفقاري إلى أنه بعد استدعاء واعتقال مدير الفندق واربعة من موظفيه واستجوابهم تبين أن التسمم نتج عن جهلهم وعدم اطلاعهم على تبعات استخدام المبيد الحشري.

وكان 33 زائرا سعوديا تعرضوا لحادث تسمم في أحد الفنادق في مدينة مشهد الإيرانية في وقت سابق هذا الشهر ما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال وفتاة تبلغ من العمر 14 عاما.