“سوا منعمرها” معرض تعريفي توثيقي لمشاريع وخدمات القطاعين العام والخاص في سورية

دمشق -سانا

صور فوتوغرافية وبروشورات تعريفية واعلانية متنوعة لإنجازات ونشاطات مؤسسات وشركات من القطاع العام والخاص ضمها معرض التصوير الضوئي سوا منعمرها الذي أقامه تجمع فنانون بلا حدود في صالة المعارض بثقافي كفرسوسة اليوم.

وذكر رئيس تجمع فنانون بلا حدود ياسر الأسطة أن هذا المعرض يأتي ضمن نشاطات التجمع الثقافية الاجتماعية المختلفة بهدف التعريف بمشاريع ونشاطات موءسسات الدولة من القطاعين العام والخاص وتوثيق هذه النشاطات من خلال الصور التي قدمتها هذه المؤسسات عن مشاريعها خلال السنوات الأربع الاخيرة التي تهدف إلى استمرار الأعمال والمشاريع على مختلف الصعد لنؤكد للعالم أننا مستمرون في الحياة وإعادة إعمار سورية مهما كانت الظروف.

وبين رئيس التجمع أن التجمع يضم عددا كبيرا من الفنانين من ممثلين وموسيقيين ويقدم نشاطات لدعم الجمعيات الأهلية التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 1994 تحت عنوان “وضع الفن في خدمة الإنسانية”.

وأشار حسن النعسان مدير المعرض إلى أن هذا المعرض هو أول فعالية تجمع كل شركات التأمين الخاصة في سورية وعددها 12 شركة إضافة إلى مشاركة عدد كبير من مؤسسات القطاع العام منها المؤسسة العامة للسينما ومديرية التربية والمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي والخط الحديدي الحجازي والمؤسسة العامة للإعلان وغيرها حيث بلغ عدد المؤسسات المشاركة ما يقارب 22 شركة من القطاعين العام والخاص بهدف التعريف بنشاطاتها ومشاريعها من خلال الصور والبروشورات.

وأضاف.. إن تجمع فنانون بلا حدود قدم هذا المعرض الذي بدأ التحضير له منذ الشهر الأول من العام الجاري حيث تم جمع الصور من مختلف القطاعات والمؤسسات المشاركة ليؤكد للعالم أننا موجودون ونعمل وتستمر الحياة رغم الصعاب ولا يستطيع أحد أن يوقف عجلة الحياة والعمل في سورية.

وذكر رئيس فرع نقابة الفنانين بدمشق فيصل عبد المجيد أن هذا النشاط يعطي دفعا للحركة الثقافية والفنية في المجتمع والتعريف بمشاريع قطاعات الدولة والخدمات التي تقدم للمواطن وخاصة خلال الظروف الراهنة فالكل معني بإعادة إعمار سورية من خلال استمرار العمل والإنتاج موضحا أنه يتبع لنقابة فناني دمشق 21 تجمعا يضم عددا من الفنانين يقدمون نشاطات مختلفة من مهرجانات وفعاليات وندوات وعروض مسرحية وفنية مختلفة تعبر عن حركة النشاط الثقافي المجتمعي.

ورأت آلاء قطرميز من قسم التسويق والعلاقات العامة في شركة العقيلة للتأمين التكافلي أن هذا المعرض فرصة للتعريف بشركات القطاع الخاص وما تقدمه من خدمات للمواطن ونشر الوعي التأميني وثقافة التأمين وخاصة خلال الظروف الراهنة والتأكيد على دور الشركات الخاصة في المساهمة بإعادة الإعمار وبناء سورية المستقبل.

وأضافت فادية الموسى مديرة العلاقات العامة في الاتحاد السوري لشركات التأمين .. إن هذا المعرض نشاط اجتماعي مهم للتعريف بقطاع التأمين في سورية من خلال البروشورات التي وزعت في المعرض إضافة إلى مجلة التأمين والمعرفة ودوره خلال الأزمة لدعم المجتمع وللتأكيد على أن العمل مستمر في كل القطاعات فالكل يشارك في إعمار سورية والنهوض بها من خلال المشاريع التي تقدمها مختلف القطاعات.

وبين حكمت حنا القس من المؤسسة العامة السورية للتأمين أن المشاركة في هذه الفعاليات تهدف إلى التعريف بنشاطات مؤسسة التأمين والشركات والمؤسسات الأخرى وما تقدمه من نشاطات موضحا أن المؤسسة العامة السورية للتأمين تدعم وتؤمن مختلف المشروعات الصناعية والاقتصادية والعمرانية وتقدم خدمات التأمين على مختلف الصعد وخاصة ضمن الظروف الراهنة حيث تقدم خدمة تغطية أخطار الشغب والإرهاب وهذا يعطي الأمان للمواطن على ممتلكاته وحياته ويؤكد أن شركات التأمين المختلفة ما زالت تعمل رغم الظروف.

من جهة أخرى قال مدير ثقافة دمشق بسام عاقلة.. إن هذا المعرض يؤكد إرادة الحياة والاستمرار في العمل والبناء ونشر ثقافة الوعي بمختلف مناحي الحياة مهما كانت الظروف التي تمر بها بلدنا ونوه بالربط بين الجهات العامة والخاصة المشاركة في معرض اليوم من خلال التعريف بالمشاريع والخدمات التي تقدم للمواطن وخاصة فيما يتعلق بقطاع التأمين ومنها شركات التأمين الصحي مؤكدا أن هذا المعرض يدحض الشائعات التي تروج إلى أن قطاع التأمين غير فعال في سورية ضمن الظروف الراهنة.

يذكر أن المعرض يستمر يومين في صالة المعارض بثقافي كفرسوسة.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …