الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف في لقاء لوزارة البيئة ومنظمات شعبية

دمشق-سانا

ناقش المشاركون في اللقاء التوعوي الذي نظمته اليوم وزارة الدولة لشؤون البيئة مفهوم الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف والسياسات والقوانين والتشريعات في مجال الطاقة والإدارة البيئية وآلية تحسينها ورفع كفاءتها وطرق استهلاكها الأمثل في القطاع الحكومي والمنزلي.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس خلال اللقاء أن الوزارة تعمل على تشجيع وتوعية كل شرائح المجتمع لاستخدام الطاقات المتجددة والقيام بجميع الأعمال والنشاطات التي تحافظ على البيئة وتحفيز الصناعيين والتعاون معهم على استخدام تقنيات الانتاج الأنظف بيئيا مؤكدة دعم الصناعات الخضراء والنهج التشاركي في العمل لتوظيف الإمكانيات المتاحة لدى المنظمات الشعبية بهدف الحفاظ على البيئة وحمايتها.

وأشارت الوزيرة سركيس الى أهمية قانون البيئة رقم 12 لعام 2012 الذي تضمن في مواده عدة بنود تشجيعية ومحفزة للمساهمة في حماية البيئة كالإعفاءات الضريبية والتخفيض الجمركي بنسبة 50 بالمئة على المواد والتجهيزات والتقنيات التي تخفف وتسهم في الحفاظ على البيئة.

ويأتي اللقاء الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع منظمات طلائع البعث وشبيبة الثورة والاتحاد النسائي وكشافة سورية ضمن نشاطات الوزارة في اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف في 5 حزيران من كل عام وضمن سلسلة اللقاءات التوعوية الدورية للوزارة مع المنظمات الشعبية.

وكانت وزارة الدولة لشؤون البيئة أعلنت في 9 آذار الماضي أنها بدأت تنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية على سطح مبنى الوزارة من خلال تركيب نظام توليد كهرضوئي باستطاعة 15 كيلوواط.

انظر ايضاً

أنشطة توعوية ضمن برنامج نماء لتعميق مشاركة الشباب واليافعين في حماية البيئة

دمشق-سانا لتفعيل المشاركة المجتمعية وتنمية أساليب ومهارات المشاركة في نشر الوعي البيئي من قبل شرائح …