كيليتشدار أوغلو: مستعدون لتشكيل ائتلاف حكومي مع حزبي الحركة القومية والشعوب الديمقراطي

أنقرة-سانا

أعلن كمال كيليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي أن حزبه مستعد للمشاركة في حكومة ائتلافية مع حزب الحركة القومية وحزب الشعوب الديمقراطي مؤكدا أن الأتراك يريدون حكومة تعمل على تحقيق المصالحة الوطنية والمشاركة السياسية.

واستبعد كيليتشدار أوغلو في حديث لمحطة سي ان ان التركية أن يستطيع حزب العدالة والتنمية تشكيل الحكومة بمفرده أو مع أي حزب آخر مؤكدا أن “نتائج الانتخابات أثبتت بكل وضوح أن أغلبية الشعب التركي لم تعد تحتمل هذا الحزب الذي مني بهزيمة كبيرة”.

وأشار كيليتشدار أوغلو إلى أنه قد يكون هناك احتمال آخر وهو أن يقوم حزبه بتشكيل الحكومة مع حزب الحركة القومية أو حزب الشعوب الديمقراطي على أن يقوم الحزب الثالث بدعم الحكومة الائتلافية من الخارج مشيرا إلى أن الاحتمال الأخير هو أن يقوم حزب الشعب الجمهوري بتشكيل حكومة أقلية على أن تحظى بدعم الحزبين المذكورين من الخارج.
وشدد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي على أن نتائج الانتخابات أثبتت بوضوح أن الشعب التركي يطلب من الأحزاب السياسية أن تتهرب من التوترات والعداءات وتبدأ مرحلة جديدة من المصالحة الوطنية والمشاركة السياسية.

وكان حزب العدالة والتنمية مني بخسارة في الانتخابات البرلمانية امس التي كان يعول عليها رجب أردوغان لتغيير الدستور التركي بما يسمح له بالحصول على صلاحيات رئاسية تعيد له اوهام السلطنة العثمانيه إلا أن الشعب التركي الذي مل من كذب أردوغان ونفاقه وجرائمه ضد دول الجوار وخلق حالة من العداء المتواصل مع كل جيران تركيا قال كلمته وضرب أوهام أردوغان وأحلامه وأسقطها بضربة واحدة.

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …