الشريط الأخباري

وزير الزراعة: سورية تصدر الدواء البيطري إلى 32 دولة عربية وأجنبية

دمشق-سانا

أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن معامل الأدوية البيطرية السورية تحدت الحصار الاقتصادي واستمرت بإنتاج الأودية واستطاعت تغطية 90 بالمئة من احتياجات السوق المحلية وصدرت منتجاتها إلى 32 دولة عربية وأجنبية.

ونوه القادري خلال لقائه أصحاب معامل الأدوية البيطرية في سورية اليوم بالمنتج السوري من الأدوية البيطرية التي تميزت بالجودة والفعالية العالية ,مشيرا إلى أهمية الاستمرار بالعملية الإنتاجية وتحسين الأداء وتطوير الإنتاج بما يخدم بلدنا والمنتجين وثروتنا الحيوانية.

ودعا القادري أصحاب المعامل إلى تعزيز الاهتمام بجودة المنتج للاستمرار بالمنافسة في الأسواق المحلية والخارجية وإلى ضرورة وضع رؤية مستقبلية للمرحلة القادمة ومنهجية للعمل الجماعي بما بنعكس إيجابيا على جودة وسمعة الدواء البيطري السوري.

واستعرض أصحاب المعامل الصعوبات التي تعترض عملهم مطالبين بضرورة تسهيل تداول المواد الأولية بين المعامل وإنشاء مخابر متطورة لتحليل الأدوية و ضبط الأسواق وحمايتها من المنتجات المهربة التي لها تأثير سلبي على الثروة الحيوانية وبتحسين التشريعات التي تخدم العملية الإنتاجية والمنتج المحلي وتقديم التسهيلات لتصدير الأدوية التي حققت رواجاً على المستوى العربي والعالمي.

انظر ايضاً

الوزير قطنا: الاستفادة من خبرات دول أخرى لدعم وتطوير القطاع الزراعي

دمشق-سانا أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا اهتمام الحكومة بالتعاون مع منظمة …