فصائل فلسطينية ولجان وجمعيات تدعو لمحاسبة العدو الصهيوني على جرائمه بغزة

دمشق-سانا
دعت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني واتحاد الكتاب العرب وجمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية الشعوب العربية والإسلامية والأحرار في العالم إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار الجائر عنه ومحاسبة العدو الصهيوني على جرائمه ودعم المقاومة الفلسطينية.
وأشاروا في بيان مشترك تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن “الصمت العربي الرسمي المشبوه شجع العدو الصهيوني على تصعيد حربه الوحشية وارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين الفلسطينيين” مؤكدين أن العدو الصهيوني لا يقيم وزنا لمبادئ الحق والعدالة وحقوق الإنسان والعهود والمواثيق الدولية بل يستهدف المدنيين بالأسلحة المحرمة دوليا.
وذكر البيان “أن مصالح ومخططات الامبريالية والصهيونية والرجعية العربية التقت على إضعاف سورية التي انطلقت منها المقاومة الفلسطينية المعاصرة في محاولة لكسر ارادتها وتفتيتها وضرب مشروعها القومي عبر العصابات التكفيرية والتحريض على التدخل الخارجي” مؤكدا فشل هذه المساعي بسبب بسالة الجيش العربي السوري والتفاف الشعب السوري حول جيشه وقيادته الشجاعة.
وأعرب البيان عن إدانته وشجبه بأشد العبارات “للشراكة الأمنية الجديدة بين الكيان الصهيوني ومملكة آل سعود للحفاظ على أمن العدو الصهيوني” معبرا عن الغضب لاستدعاء الجامعة العربية لحلف الناتو لتدمير سورية كما فعلت في ليبيا وأدى إلى تدميرها ونشر الفوضى فيها وتقسيمها وهيمنة التكفيريين عليها”.
وأكد أن المدخل للمصالحة الوطنية الفلسطينية الحقيقية هو العودة إلى الميثاق الوطني وخندق المقاومة ووقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني والتوافق على برنامج وطني سياسي يلتزم بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وعودة القدس والوقف الفوري للمفاوضات الكارثية ورفض الرعاية الأمريكية لها والغاء اتفاقات الإذعان وتعزيز الحراك الشعبي والعلاقات مع قوى الممانعة والصمود والمقاومة.
وبمناسبة حلول يوم القدس العالمي في 25 من تموز الجاري عبر البيان عن إدانته ورفضه لاجراءات الكيان الصهيوني الاستعمارية والفاشية والعنصرية بحق مدينة القدس معتبرا أن هذه الاجراءات تدنيس سافر لحرمة المقدسات الاسلامية وخرق فاضح للقانون الدولي والاتفاقات والقرارات الدولية التي أكدت على ان جميع الاجراءات التي اتخذها الكيان الصهيوني لتغيير وضع القدس باطلة ولاغية.
ودعا البيان الدول العربية والاسلامية التي تقيم علاقات دبلوماسية وتجارية مع العدو الصهيوني إلى اغلاق السفارات والمكاتب التجارية ووقف التطبيع معه وتشديد المقاطعة له ومواجهته لانقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك وفلسطين من الخطر الصهيوني الداهم موءكدا ضرورة التحرك السريع على المستويات الشعبية والرسمية في جميع البلدان العربية والاسلامية لردع الكيان الصهيوني ومحاسبته على جرائمه ودعم المقاومة وتعزيز ثقافتها والاستفادة من الهبة الشعبية كمقدمة لانتفاضة ثالثة حتى تحرير القدس وفلسطين.

انظر ايضاً

اللجنة السورية لدعم الشعب الفلسطيني: العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته لا ينفصل عن الهجمة الاستعمارية على سورية و المقاومة

دمشق-سانا أكدت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن العدوان المتواصل …