الشريط الإخباري

عودة خدمات الاتصالات والانترنت الى مدينة بصرى في درعا

درعا-سانا
أكد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا عودة الاتصالات المحلية والقطرية والدولية وخدمات الانترنت إلى مقسم مدينة بصرى مساء أمس بعد إجراء عملية الربط مع مدينة السويداء.
وأشار المهندس أحمد الحريري في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عملية الربط هذه تمت بعد تعذر إصلاح العطل في قرية النعيمة والتي حالت الظروف الراهنة دون اصلاحه لافتا إلى أن ورشات الصيانة غيرت في الشهرين الرابع والخامس من العام الجاري مسار بعض الكوابل في مدينة درعا.
ولفت الحريري إلى أن فرع الشركة يبذل الجهود اللازمة لعودة الاتصالات إلى مقسم قرية غصم المرتبط فنيا مع مقسم مدينة بصرى مبينا أن انقطاع الكبل الواصل إلى القرية عند مدخل مدينة بصرى من الجهة الغربية يحول دون تفعيلها.
وكانت ورشات الصيانة التابعة للفرع اصلحت خلال تموز من العام الماضي الكبل الواصل بين مدن درعا وبصرى والسويداء وبالتالي تفعيل العمل بمراكز بصرى وغصم وام ولد والجيزة وصيدا والطيبة ونصيب وحدود نصيب الهاتفية.
يشار إلى أن 8 مراكز تابعة للفرع خرجت عن الخدمة كليا نتيجة تعرض المباني والتجهيزات للتخريب جراء الأعمال الإرهابية للمجموعات المسلحة فيما توقف 19مركزا عن الخدمة كليا وجزئيا لأسباب تقنية تتعلق بانقطاع الكابلات الضوئية.