الجيش العراقي يسيطر على ناحية الصينية بمحافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية سيطرتها الكاملة على ناحية الصينية في محافظة صلاح الدين بعد القضاء على العصابات الإرهابية ورفع العلم العراقي فوق الابنية الحكومية.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “قوات مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء والحشد الشعبي وأبناء العشائر في محافظة صلاح الدين تمكنوا من تطهير ناحية الصينية بشكل كامل من دنس الإرهاب والقضاء على عشرات الإرهابيين بينما لاذ اخرون بالفرار نحو قضاءي بيجي والحويجة”.

وأشار المصدر إلى أن الطيران العراقي دك اوكار ومراكز تجمع العصابات الإرهابية في مناطق الكرمة وشمال بيجي والقائم ما أدى إلى تدمير ثلاثة مستودعات للأسلحة وعشر اليات محملة بالرشاشات الثقيلة والقضاء على جميع من كان فيها من الإرهابيين.

من جهته اعلن مصدر في قيادة الحشد الشعبي العراقي عن توغل وحدات من الحشد لمسافة خمسة عشر كيلومترا في القرى والبلدات المحيطة بمنطقة سيد غريب بعد ان طهرتها بشكل كامل من التنظيمات الإرهابية التي قامت بتفخيخ الطرق والمنازل وحتى المزارع والمنشآت الحيوية.
وفي سياق متصل أعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري عن اكتمال الاستعدادات العسكرية لتطهير محافظة نينوى من التنظيمات الإرهابية.

وكانت قوات عمليات بغداد أعلنت أول امس أنها أكملت تطهير وفتح الطريق المؤدي إلى ناظم التقسيم شمال غرب الفلوجة بمحافظة الأنبار بينما تستمر العمليات العسكرية باتجاه مدينة الرمادي لتحريرها من الإرهابيين بشكل كامل.

يذكر أن قوات الحشد الشعبي العراقية تمكنت أول أمس من فك الحصار عن منشأة المثنى للصناعات العسكرية غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق وتحرير 170 عسكريا عراقيا كانوا محاصرين هناك.

مقتل 37 عنصرا من قوات الأمن العراقية والحشد الشعبي وإصابة العشرات بهجوم انتحاري في مقر الشرطة الاتحادية غرب سامراء

من جهة أخرى قتل 37 عنصرا من قوات الأمن العراقية والحشد الشعبي وأصيب العشرات بجروح جراء هجوم إرهابي انتحاري استهدف اليوم مقرا للشرطة الاتحادية غرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط برتبة مقدم في الشرطة العراقية قوله إنه “قتل 37 عنصرا وجرح 33 آخرون من عناصر الأمن والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في هجوم انتحاري نفذ بواسطة عربة مفخخة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى منطقة الثرثار غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية اعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها الكاملة على ناحية الصينية فى محافظة صلاح الدين بعد القضاء على التنظيمات الإرهابية ورفع العلم العراقى فوق الأبنية الحكومية.

يذكر أن قوات عمليات بغداد أعلنت أول أمس أنها أكملت تطهير وفتح الطريق المؤدي إلى ناظم التقسيم شمال غرب الفلوجة بمحافظة الأنبار بينما تستمر العمليات العسكرية باتجاه مدينة الرمادي لتحريرها من الإرهابيين بشكل كامل.

من جهة أخرى قتلت الشرطة الاتحادية العراقية ستة عشر إرهابيا ودمرت اربع سيارات مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي في عمليات عسكرية متفرقة في أنحاء العراق.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي الالكتروني عن قائد قوات الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت قوله في بيان إن “عناصر من الشرطة الاتحادية قتلوا ستة عشر إرهابيا ودمروا أربع سيارات مفخخة تم استهدافها بواسطة الصواريخ الحرارية في عمليات عسكرية متفرقة” موضحا أن ثلاثة إرهابيين قتلوا في عملية اصطياد بواسطة شبكة افخاخ نصبتها كتائب متفجرات مغاوير الاتحادية في قاطع خشوم ابو حلان بينما قتلت كمائن للشرطة الاتحادية ثلاثة آخرين خلال محاولتهم التسلل وعبور نهر دجلة في قاطع عمليات العلم.

يذكر أن قوات الحشد الشعبي العراقية تمكنت أول أمس من فك الحصار عن منشأة المثنى للصناعات العسكرية غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق وتحرير 170 عسكريا عراقيا كانوا محاصرين هناك.