الشريط الإخباري

محافظ حمص: تأمين متطلبات الأهالي في الريف الشرقي للمحافظة

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي على تأمين متطلبات أهالي قرى جب الجراح والمسعودية والمناطق المحيطة بالريف الشرقي لمحافظة حمص.

2

واستمع البرازي خلال تفقده الواقع الخدمي للمنطقة من الأهالي إلى مطالبهم التي تركزت على تأمين نقطة طبية لقرية أبو العلايا وزيادة الدعم بالسلل الغذائية والمواد الأساسية والإسراع بحل مشكلة المياه في عدة قرى.

وفي تصريح للصحفيين قال البرازي “إن هذه الزيارة الثانية للمنطقة خلال أقل من شهرين حيث تم تحديد المتطلبات اللازمة خلال الزيارة الأولى لتحسين واقع الكهرباء وتأمين الخدمات الأساسية” لافتا إلى أن الهدف من هذه الزيارات دعم صمود الأهالي على خطوط التماس مع التنظيمات الإرهابية المسلحة مشيرا إلى إيمان الأهالي بالنصر والإرادة القوية لديهم لدحر الإرهابيين عن أرض سورية.

3

وأكد البرازي أن المؤسسات المعنية تتابع الجانب الخدمي وتعمل على تحسينه لافتا إلى العمل بتوجيهات الحكومة على تنفيذ العديد من المشاريع منها تنفيذ مشروع طريق يصل 4 قرى بقيمة120 مليون ومشروع طريق يربط جب الجراح والمسعودية وأبو العلايا والمناطق المحيطة بقيمة 125 مليون ورصد اعتمادات لتحسين واقع الصرف الصحي وتوسيع نقاط الإغاثة وزيادة عدد السلل الغذائية.

ونوه المحافظ بصمود الأهالي وتمسكهم بأرضهم معتبرا أن هذا الصمود “جزء من الانتصار القادم” وأن “تمسك الأهالي بأرضهم أكبر رد على الشائعات التي تستهدف النيل من صمودهم”.

5

بدوره أشار مدير المؤسسة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن إلى تنفيذ عدة مشاريع ومحطات تحويل جديدة وتوسيع بعض المراكز مؤكدا أن الكهرباء متوفرة في هذه المناطق خلال ساعات الليل.

من جهته بين مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بحمص المهندس حسن حميدان واقع المياه في هذه القرى والحلول اللازمة للصعوبات في قرى جب الجراح والمسعودية ومكسر الحصان وتأمين كميات إضافية من المياه وتأهيل بعض الآبار وتأمين محولات كهربائية للآبار الرئيسية الثلاث التي تغذي المنطقة.

6

وزار المحافظ خلال جولته عددا من النقاط العسكرية على خطوط التماس في أقصى الريف الشرقي واطلع على جاهزية الجنود المرابطين في هذه المواقع منوها ببسالتهم ومعنوياتهم العالية والانتصارات التي يحققونها.

وتم توزيع السلل الغذائية على أهالي الشهداء وعدد من أهالي هذه القرى.

وكان محافظ حمص قد قام بجولة على هذه المناطق في شهر نيسان الماضي واطلع خلالها على اهم متطلبات المواطنين في هذه المناطق والتي كان أبرزها آنذاك تحسين واقع الكهرباء ومعالجة مشكلة شح المياه وزيادة عدد السلل الغذائية.

رافق المحافظ في جولته عدد من مديري دوائر الخدمات في المحافظة وقائد الشرطة اللواء أكرم بصو.