روحاني يؤكد سعي إيران لترسيخ الأمن المستدام في المنطقة والتعاطي البناء مع العالم

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني “حسن روحاني” سعي بلاده لترسيخ الأمن المستدام في المنطقة والتعاطي البناء مع العالم مشددا على “أن الشعب الإيراني يدعو إلى السلام والتعايش السلمي والوحدة في المجتمع واحترام القوميات والأقليات”.

وقال “روحاني” خلال لقائه مسؤولي وزارة الداخلية والمحافظين اليوم “إن الاستقرار والأمل الذي يسود البلاد نابع من ثقة الشعب بالفريق النووي الإيراني المفاوض الذي كان أداؤه ناجحا حتى الان وهو بحاجة الدعم الشعبي” موضحا “أن اللجوء إلى الكذب للتشكيك باداء الفريق المفاوض ممنوع”.

وكان روحاني أكد في كلمة القاها الثلاثاء الماضي أن الفريق النووي المفاوض يعمل بجد لاستيفاء حقوق الشعب الإيراني مشددا على أن الأغلبية الساحقة من الشعب تدعم مسيرة السلام والمصالحة والتعاطي البناء مع العالم.

وفيما يتعلق بالانتخابات القادمة في إيران لفت روحاني إلى “أن الانتخابات من دون منافسة ليست حقيقية وحرة والحكومة لا تدعم جناحا دون آخر فيها وهي ستحرص على تطبيق القانون باعتباره المعيار الوحيد في الانتخابات وتحديد أهلية المرشحين والأساس في الانتخابات هو أصوات الشعب وصناديق الاقتراع لابد أن تكون شفافة وتستوعب جميع الأصوات”.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …