بروجردي: تجاهل تحذيرات إيران حيال مخاطر الارهاب أدى إلى امتداده بالمنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن تجاهل تحذيرات إيران حيال خطر الإرهاب أدى إلى “اتساع نطاقه في العراق وامتداده إلى المنطقة برمتها مذكرا بموقف ايران الرافض لتصنيف الارهاب بين “جيد وسيئ”.

وقال بروجردي خلال لقائه رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني السويسري في طهران اليوم فليكس غوتسفيلر إن “طهران أعلنت أكثر من مرة معارضتها لتصنيف الارهاب بين جيد وسيئ حيث امتدت الأزمة إلى المنطقة برمتها “مشددا على أن “السبيل الوحيد لمكافحة ظاهرة الارهاب هو التعاون الدولي في هذا الخصوص وتضافر الجهود لتحقيق هذا الهدف”.

وقال بروجردي إن “إيران تعمل بدورها للتوصل إلى حل سلمي للأزمة في سورية” مضيفا إن إيران اعتمدت نفس هذا النهج أيضا في الأزمة اليمنية منذ اليوم الأول لنشوبها عبر تقديم مبادرة من أربعة بنود لحقن دماء الأبرياء ووقف الحرب وبدء الحوار اليمني اليمني.

وادان رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الايراني الدعم الامريكي للعدوان الذي يشنه النظام السعودي على اليمن منتقدا في الوقت ذاته الاوساط الدولية لصمتها المطبق حيال العدوان السعودي .

وأكد ضرورة إرسال المساعدات الانسانية إلى الشعب اليمني وأن أي منع لارسال المساعدات يعتبر جناية واضحة وجريمة كبرى.

ونوه بروجردي بدور سويسرا “البناء” في اتخاذ سياسة الحياد في النزاعات والعمل على خفض حدة التوتر للنزاعات الاقليمية والدولية.

بدوره أكد المسؤول السويسري ضرورة تعزيز الاواصر البرلمانية بين كلا البلدين لدورهما البناء في تقارب وجهات النظر وتعزيز العلاقات الثنائية.

يذكر ان معاناة اليمنيين تتواصل جراء العدوان الوحشي المستمر الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن منذ 26 من شهر آذار الفائت.

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …