الشريط الإخباري

خدماتها مجانية.. جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا تفتتح عيادة طبية في حي المطار بالمدينة

درعا-سانا

افتتحت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا اليوم عيادة طبية في مقر الجمعية بحي المطار بالمدينة تقدم خدماتها للمواطنين بشكل مجاني.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد خير المسالمة في تصريح لمراسل سانا إلى أن العيادة تضم 11 طبيبا متطوعا باختصاصات الجراحة العامة والقلبية والداخلية والعينية والنسائية وأذن أنف حنجرة إضافة إلى طب الأسرة لافتا إلى أن صرف الدواء مجانا من خلال صيدلية تابعة لمنظمة الصحة العالمية في مقر الجمعية.

وأضاف المسالمة.. إن إدارة الجمعية تسعى لتوسيع خدماتها للمواطنين من خلال الاهتمام بالواقع الصحي إضافة للجانب الإغاثي مبينا أن العمل جار لإعادة تفعيل جانب العمليات الجراحية أيضا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

من جهته بين الدكتور حسن مسالمة اختصاصي جراحة عامة أن الغاية من افتتاح العيادة النهوض بالواقع الصحي في المحافظة وأن عمل الأطباء في العيادة يتم بالتناوب من خلال توزيع الاختصاصات على مدار الأسبوع بحيث يخصص عدد من الساعات لكل طبيب في يوم معين.

بدورهم أوضح عدد من المراجعين أن افتتاح العيادة يوفر الخدمة الطبية لجميع المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدود في ظل الظروف الحالية مشيرين إلى أهمية زيادة ساعات العمل ضمن العيادة وتوفير الأدوية المتنوعة لمختلف الأمراض.

وكانت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا وضعت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في 18 الشهر الماضي عيادة طبية متنقلة في الخدمة الفعلية بمدينة درعا.

قاسم مقداد

انظر ايضاً

مبادرة مجتمعية لتأمين كسوة العيد لنحو 1200 طفل يتيم في درعا

درعا-سانا أطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة درعا مبادرة بعنوان كسوة يتيم لتأمين كسوة …