الشريط الإخباري

محافظ حماة خلال لقائه إعلاميي المحافظة.. الالتزام بالموضوعية والدقة وتسليط الضوء على مكامن الخلل والفساد

حماة- سانا

دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف الإعلاميين في المحافظة إلى الالتزام بالموضوعية والمسؤولية في “التعامل مع القضايا المحلية وتسليط الضوء على مكامن الخلل والفساد التي تعتري بعض المؤسسات الحكومية وتداعياتها على المواطن”.

وخلال لقائه الإعلاميين العاملين في المحافظة أكد المحافظ ضرورة أهمية توخي الدقة والمصداقية والابتعاد عن التجني وتغليب المصلحة العامة على الشخصية ووضع المواطنين في صورة الأوضاع والقضايا على حقيقتها بعد تقديم كل الحيثيات المتعلقة بها.

ونوه بالدور الكبير والفاعل الذي تؤديه وسائل الإعلام الوطني في نقل الأحداث والوقائع على حقيقتها والتصدي للحرب النفسية التي تشنها وسائل الإعلام المعادية وتفنيد ادعاءاتها وكشف الزيف والتزوير الذي تمارسه منذ بداية الأزمة للمس بالسيادة الوطنية والنيل من صمود سورية ومواقفها وثوابتها.

بدوره دعا رئيس تحرير جريدة الفداء حسين عباس إلى عقد لقاءات دورية تضم مختلف الإعلاميين مع القيادا ت السياسية والإدارية في المحافظة لتعزيز الثقة ودراسة ومناقشة هموم ومشكلات الإعلاميين ومعالجة وتذليل الصعوبات التي تعترض سير عملهم.
وأكد عباس ضرورة تركيز الرسالة الإعلامية على تعزيز ثقافة المقاومة وترسيخها في عقول الرأي العام لمواجهة الإعلام المعادي مبينا أهمية احترام خصوصية وطبيعة عمل كل وسيلة إعلامية على حدة باعتبارها في النهاية تتكامل مع بعضها في أداء واجباتها ومسؤولياتها تجاه المتلقين ومعالجة بعض المسائل الإدارية بهذا الصدد.

من جهته أوضح مدير الإعلام بحماة نصر الصطيف عمل المديرية ومتابعتها لنشاطات المؤسسات والمكاتب الإعلامية العاملة في المحافظة والتنسيق معها لوضع خطط إعلامية تتناول مختلف القضايا خاصة التي تمس حياة المواطنين والمساهمة في طرح مشكلاتهم وتقديم رؤى ومقترحات حلها.

وتركزت مداخلات الإعلاميين حول ضرورة إعادة إصدار جريدة الفداء ورقيا وزيادة المساحة الإعلامية المخصصة لمحافظة حماة لدى مختلف الوسائل الإعلامية وخاصة التلفزيون في ظل استقرار حماة وحالة الحراك الاقتصادي والاجتماعي والسياحي الذي تعيشه بهدف اطلاع الجمهور على واقع المحافظة بما يدحض كل افتراءات وادعاءات وسائل الاعلام المعادية.