أمسية فنية أدبية بطرطوس في الذكرى الخامسة عشرة لانتصار المقاومة اللبنانية على العدو الصهيوني

طرطوس-سانا

قدمت الفنانة شادية الشيباني في أمسية أدبية فنية بثقافي طرطوس مجموعة من الأغاني الوطنية منها سأقاوم وفي سبيل المجد والأوطان نحيا بحضور عدد من الأدباء والشعراء والفنانين وحشد من المهتمين وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لانتصار المقاومة اللبنانية على العدو الصهيوني.

وقالت الشيباني إنها شاركت بهذه الأمسية لتقدم تحية إجلال وعرفان بالجميل لأبطال الجيش العربي السوري وأبطال المقاومة الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء في وجه الحرب الكونية التي تشن على سورية مؤكدة أنه بتضحيات هؤلاء الأبطال ستنتصر سورية وسيعود الأمن والأمان لربوعها.33

كما قدم عدد من الشعراء والأدباء مجموعة من القصائد الشعرية والقصص القصيرة التي تتحدث عن الوطن وبطولات الجيش العربي السوري والمقاومة حيث ألقت الأديبة ماجدة حسن عددا من القصائد الشعرية تحدثت فيها عن بطولات الجيش وتضحياته العظيمة التي قدمها مثبتا بذلك أن منطق الحق هو الأقوى وأن النصر لسورية.

وقدمت القاصة نجاة خليل قصة قصيرة بعنوان “مسافر بلا حقيبة” تحكي قصة فتاة استشهد خطيبها ورغم الحزن والسواد رفضت الاستسلام للحزن وتابعت حياتها مقتنعة أن الوطن يستحق منا أن نفديه بأرواحنا ليبقى عزيزا كريما.

وبينت خليل في تصريح لـ سانا أن الحياة مستمرة في سورية رغم الحزن والألم بفضل تضحيات الأبطال مؤكدة أن انتصار سورية على هذه الحرب الكونية التي تشن ضدها من أكثر من ثمانين دولة بات قاب قوسين أو أدنى.

من جهته لفت الشاعر محمد حسامو إلى أن القصائد الشعرية التي قدمها خلال الأمسية تتحدث عن سورية وتاريخها الحافل بالانتصارات والأمجاد وعن الأزمة التي تمر بها وزيف مايسمى “الربيع العربي” مؤكدا أهمية إحياء ذكرى انتصار المقاومة لأنها ذكرى عز وافتخار للشعوب العربية من المحيط للخليج.