حزب الله يدين بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدا خلال صلاة الجمعة في القطيف شرق السعودية

بيروت-سانا

أدان حزب الله اللبناني بشدة التفجير الإرهابي الانتحاري الذي استهدف مسجدا خلال صلاة الجمعة في بلدة القديح بمنطقة القطيف شرق السعودية وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من المصلين.

وحمل الحزب في بيان اليوم سلطات آل سعود المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة بسبب رعايتها واحتضانها ودعمها للمجرمين القتلة فكريا وإعلاميا وسياسيا وماديا وعمليا من أجل ارتكاب جرائم مماثلة في الكثير من البلدان العربية والإسلامية وكذلك بسبب تقصيرها في تقديم الحماية لمواطنيها من أبناء المنطقة الشرقية لا بل تحريضها عليهم من على المنابر وفي وسائل الإعلام طوال الفترة الماضية بأبشع اشكال التحريض الطائفي والعنصري.

وقال الحزب “إن هذه الجريمة واحدة من الجرائم التي تستهدف المساجد والمراكز الدينية على امتداد عالمنا الإسلامي والتي ترتكبها جماعات لا تعرف معنى للصلاة ولا تراعي حرمة لبيوت الله ومراكز عبادته ولا تقيم وزنا لحرمة الدماء الطاهرة البريئة التي تسفك على مذابح الجهل والحقد والتحريض الطائفي والمذهبي”.

وأشار إلى إن أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي الآثم لا يميزون أحدا بتفجيراتهم فهم يمارسون وحشيتهم ضد الجميع منطلقين من فكر حاقد يكفر كل من عداهم ويحل ذبحهم فيرتكبون بحقهم أفظع المجازر وبأشكال توازي أبشع ما شهدته البشرية على امتداد تاريخها منفذين بذلك أهداف القوى المعادية لأمتنا عن سابق إصرار وتعمد.

وتقدم حزب الله بأحر التعازي لأهالي الضحايا الأبرياء الذين قضوا في هذا التفجير الاثم وعبر عن مواساته للجرحى الذين أصيبوا راجيا لهم الشفاء العاجل مؤكدا أن النصر حليف الصابرين المؤمنين المحتسبين على الظالمين والطغاة وأدواتهم الشيطانية.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن سكان المنطقة قولهم “إن إرهابيا انتحاريا يرتدى حزاما ناسفا فجر نفسه فى مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح عندما كان نحو 150 شخصا يصلون الجمعة ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 25 بجروح” في حصيلة أولية.

انظر ايضاً

حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة من المواجهة

بيروت-سانا أكد حزب الله أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة غرب …