الشريط الإخباري

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة-سانا
اقتحم المستوطنون الإسرائيليون يتقدمهم الحاخام يهودا غليك مجددا اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة في القدس المحتلة وسط حماية من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث الفلسطينية محمود أبو العطا لوكالة صفا الفلسطينية إن 12 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته ومن ثم خرجوا.
وأشار إلى تواجد المئات من المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم في المسجد الأقصى لافتًا إلى أن قوات الاحتلال منعت بعض الطالبات من دخول المسجد.
وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في المسجد الأقصى أمس عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال باحاته ما أدى لإصابة أكثر من 10 من المرابطين برصاص مطاطي وحالات اختناق فيما منع لمن هم دون ال 50عاما من الرجال من دخوله ومنعت جميع النساء.
بدورها دعت مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى كافة الأهل في الداخل الفلسطيني والقدس وكل من يستطيع الوصول من أهل الضفة الغربية إلى تكثيف شد الرحال إليه خاصة في شهر رمضان المبارك وفي خضم المرحلة الراهنة والظروف السياسية الصعبة التي ألقت بظلالها بشكل سلبي على المسجد الاقصى المبارك.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي إنه لا يخفى على الجميع الأوضاع المؤلمة التي تشهدها المنطقة بسبب العدوان الاسرائيلي على غزة وحالة الاحتقان السائدة في مدينة القدس المحتلة وضواحيها موضحة أن لذلك تبعات خطيرة على الأقصى.
وشددت على عدم الإركان والتسليم بهذه الظروف وجعل الأقصى فارغا من أهله وأصحابه حتى في أيام الجمعة وشهر رمضان المبارك.

انظر ايضاً

مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في نابلس

القدس المحتلة-سانا اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على ممتلكات الفلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية. وذكرت …