روحاني: إيران ستقف بكل قوة واقتدار أمام كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ما تشهده سورية والعراق واليمن وفلسطين وافغانستان وباكستان من أزمات هي بسبب الإرهاب والاحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى أن إيران بذلت كل ما بوسعها لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

وقال روحاني خلال كلمة له اليوم أمام حشد من أهالي مدينة تبريز شمال غرب إيران “إن إيران لم تكن وليست لديها أطماع بأراضي الآخرين إلا أنها ستقف بكل قوة واقتدار أمام كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها” موضحا أن الشعب الإيراني شعب محب للسلام ويدعو لإحلال السلام في كل ربوع العالم.

وأشار روحاني إلى أن كل الجهود تبذل حاليا لإفشال محاولة التخويف من إيران على المستوى العالمي واصفا الأوضاع الجارية في المنطقة بأنها حساسة للغاية حيث تعصف بها الحروب والنزاعات.

وكان قائد الثورة الإسلامية فى إيران السيد علي خامنئي أكد في وقت سابق اليوم أن الأعداء وبعض الأنظمة الخليجية تقوم بجر الحروب بالنيابة إلى الحدود الايرانية وقال “إنه في حال تم ارتكاب أي حماقة بهذا الخصوص فإن رد إيران سيكون شديدا جدا”.

من جهة ثانية نوه روحاني بجهود الفريق النووي الايراني المفاوض مع مجموعة خمسة زائد واحد وقال “إن الفريق النووي الإيراني يعتبر مصدر فخر واعتزاز للشعب الايراني حيث يسجل في كل يوم نصرا لهذا الشعب العظيم ويواصل جهوده لتحقيق المزيد من الانتصارات للشعب الايراني”.

وأكد الرئيس الإيراني أن قائد الثورة الاسلامية في إيران والشعب الايراني والحكومة وكل الحريصين على عزة وشموخ إيران يدعمون هذا الفريق النووي معربا عن أمله بأن تتكلل جهوده في نهاية المطاف بالنجاح.

وشدد روحاني على رغبة إيران في استخدام الطاقة النووية لأهداف سلمية بحتة موضحا أن العمل يجري على قدم وساق لمواكبة استخدام هذه الطاقة لبلوغ اقتصاد سالم من خلال توفير فرص العمل للشباب الإيرانيين وانعاش الاقتصاد الايراني.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم أكدت في وقت سابق اليوم أن إيران لا تقبل بمفاوضات تتناول قضايا غير الموضوع النووى مشيرة إلى أن الفريق الإيراني المفاوض توجه اليوم إلى فيينا للإشراف على صياغة مسودة الاتفاق النهائى مع مجموعة خمسة زائد واحد.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …