الشريط الإخباري

بدء صرف قروض الحاسب لطلبة الجامعات والمعاهد بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت اليوم في محافظة السويداء عمليات صرف قروض شراء الحاسب لطلبة الجامعات والمعاهد وذلك بعد الانتهاء من تسليمهم بطاقات الصراف الخاصة بهم.

وبين رئيس فرع اتحاد الطلبة بالسويداء أدهم البراضعي في تصريح لمراسل سانا أنه سيتم منح القروض لنحو/239/ طالبا ممن استكملوا أوراقهم المطلوبة بحيث يستلم كل منهم مبلغ /49550/ ليرة على دفعتين شريطة شرائه الحاسب خلال/15/ يوما من تاريخ استلام بطاقة الصراف وتقديم البيانات الخاصة فيه للهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي.

ولفت البراضعي إلى أنه جرى تحديد عدد من مراكز وكلاء الشركات المعتمدة بالمحافظة من قبل هيئة صندوق التسليف الطلابي المركزية بهدف شراء أجهزة الحاسب منها، موضحا أن المبلغ المتبقي من ثمن الحاسب وفقا لنوعه والزائد عن قيمة القرض يجري تسديده للشركة التي يشتري الطالب جهازه منها إما بالتقسيط أو على دفعة واحدة.

وفي سياق متصل أشار البراضعي إلى الانتهاء من صرف الدفعات الأولى للقروض الشهرية الطلابية للعام الحالي والتي استفاد منها450 طالبا بقيمة 30 ألف ليرة للطالب الواحد عن الأشهر الستة الأولى من العام الحالي على أن يتم استكمال باقي المبلغ مع بداية العام الدراسي المقبل في الشهر العاشر للعام الجاري.

ويسدد القرض الشهري الذي يمنح للطالب الواحد لمدة تسعة شهور على مدار السنة بواقع 5 آلاف ليرة عن كل شهر بعد التخرج بسنتين بالنسبة للذكور وسنة ونصف السنة للإناث فيما يسدد قرض الحاسوب بعد شهر من استلامه بواقع2500 ليرة شهريا.