سبل تأمين احتياجات الوافدين من لبنان خلال اجتماع بين محافظ دمشق ومسؤول أممي

دمشق-سانا

تناول الاجتماع الذي عقده محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون والتنسيق لتأمين احتياجات اللبنانيين الوافدين إلى دمشق، جراء العدوان الإسرائيلي.

وبحث الاجتماع الاحتياجات الإغاثية والإنسانية المطلوبة، وواقع العمل والإجراءات التي تقوم بها المحافظة لإيصال المستلزمات للوافدين من لبنان، كما جرى الاتفاق على تشكيل لجنة تتعلق بآلية التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأكد المهندس كريشاتي أن الحكومة السورية تبذل كل الجهود لمساعدة الوافدين اللبنانيين، لتأمين المتطلبات والاحتياجات الضرورية والأساسية لهم، منوهاً بالاستجابة السريعة للمفوضية بالمساهمة لتأمين المستلزمات الأساسية والضرورية والرعاية الطبية للوافدين إلى سورية.

بدوره أكد يوسا أن المفوضية ستضاعف عملها لتأمين الاحتياجات الملحة والعاجلة للبنانيين الوافدين إلى سورية، وستتواصل في هذا الشأن مع المنظمات الدولية وغير الحكومية، معرباً عن شكره للموقف الذي قامت به الحكومة والشعب السوري لاستضافة اللبنانيين المدنيين الوافدين إلى سورية وعن تأثره بالطريقة التي رحبت بهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen