فعالية “عينك على اختصاصك” فرصة للاطلاع على اختصاصات جامعة حماة

حماة-سانا

شكلت فعالية “عينك على اختصاصك” التي استضافتها كلية الطب البيطري في حماة فرصة للاطلاع على الاختصاصات الموجودة بجامعة حماة عبر ما تضمنته من جلسات حوارية تعريفية لشرح وتقديم التفاصيل عن كل ما يتعلق بذلك للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية لتسهيل اختيار تخصصهم الجامعي.

وأشار رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة حماة فريد مغمومة في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الفعالية استهدفت الطلاب الناجحين في الثانوية لتعريفهم على الفروق بين الاختصاصات وطبيعة المناهج الدراسية ودور كل قسم بسوق العمل بمرحلة ما بعد التخرج موضحاً أن طلاب الدراسات العليا يقومون من خلال المعرض بتقديم الإرشادات للناجحين والإجابة على كل استفساراتهم.

بدورها لفتت أليس الحواط من الطلاب المتطوعين في الفعالية بكلية الهندسة الزراعية الى حرصهم على الإجابة عن أسئلة واستفسارات الناجحين وتعريفهم باختصاصات الكلية والفرص التي يمكن الحصول عليها في حال التسجيل مشيرة إلى الإقبال الكبير للتسجيل في الكلية وخاصة بعد افتتاح اختصاصات جديدة مثل الإنتاج النباتي وعلوم الأغذية.

كما بينت علا الراشد من الطلاب المتطوعين بكلية التربية الرياضية أهمية الفعالية ودورها في مساعدة الطلاب بالبدء في أولى خطواتهم الجامعية الأمر الذي يسهل عليهم اختيار التخصص الدراسي الصحيح.

وهو ما أكده الطالب حسان كوجان بعد مساعدته في التعرف بكل الاختصاصات الدراسية وكذلك الطالب عبد المعين سلقيني من خلال الاطلاع على أقسام المعرض الذي تضمنته الفعالية والاستماع لشرح تفصيلي عن كلية الطب البيطري واختصاصاتها ومجالات العمل بعد التخرج.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

ورشة تعريفية للجرحى ضمن مبادرة (عينك على اختصاصك) في جامعة البعث

حمص-سانا أقامت جامعة البعث اليوم بالتعاون مع فرع اتحاد الطلبة ومؤسسة جريح وطن ورشة تعريفية …