الشريط الإخباري

بمناسبة بدء العام الدراسي… افتتاح مدرسة في عربين وفعاليات متنوعة في دمشق ودير الزور والحسكة

محافظات-سانا

بمناسبة بدء العام الدراسي افتتح وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مدرسة عربين الرابعة للبنات “حلقة ثانية”، والتي تم ترميمها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” والمجتمع المحلي.

وتضم المدرسة 13 شعبة صفية و5 إدارية، وتستوعب نحو 600 تلميذة من الصف السابع وحتى شهادة التعليم الأساسي.

كما اطلع الوزير المارديني على سير العملية التربوية والتعليمية في مدرسة سيد قريش والثانوية المهنية النسوية وثانوية عبد المنعم رياض للبنين في عربين.

وخلال افتتاحه المدرسة بين الدكتور المارديني أن الوزارة حددت العام الدراسي الحالي للتعليم المهني، بهدف تطويره وتحسين واقعه للمساهمة من خلال كوادره في إعادة إعمار سورية، ولا سيما مع حاجة سوق العمل المتزايدة إليه.

مدير تربية ريف دمشق الدكتور عبد الحليم اليوسف، لفت إلى أن مجمع الغوطة الشرقية يضم اليوم 120 مدرسة بالخدمة، فيما لا تزال 37 مدرسة خارج الخدمة جراء تعرضها للتخريب بفعل الإرهاب، على أن توضع خلال العام الدراسي الجديد 4 مدارس بالخدمة في مناطق عربين والمليحة وحزة.

رئيس مجلس إدارة جمعية سراج الخيرية بمنطقة عربين غازي شحرور، تحدث عن مساهمة الجمعية في ترميم المدارس وتقديم الدعم للمدرسين وذويهم وتوزيع القرطاسية للطلاب الأكثر احتياجاً في مدارس عربين.

وفي دمشق، اطلع الوزير المارديني ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي برفقة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسام السمان ومدير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، على واقع العملية التعليمية والتربوية في مدرسة بكري قدورة، مؤكداً أهمية الحفاظ على الأثاث والمرافق المدرسية.

وفي دير الزور، نظمت مديرية التربية بالتعاون مع فرع الطلائع فعالية في مدرسة عدنان المالكي بعنوان “بعلمي يكبر حلمي”، حيث بين عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع الدكتور محمد عزت عربي كاتبي خلال مشاركته في الفعالية، أن الرد الحقيقي على الإرهاب واستهدافه للمنظومة التعليمية يكون بإعادة الألق للعملية التربوية، بمشاركة وزارة التربية وباقي الجهات المعنية والمجتمع المحلي لضمان نجاحها.

بدوره ذكر مدير التربية سهيل الحيجي أن عدد المدارس بالخدمة في المحافظة بلغ هذا العام 394 مدرسة، تضم نحو 166 ألف طالب، حيث قامت المديرية بتجهيز مستلزمات نجاح العملية التربوية على صعيد تأمين الكوادر والكتب المدرسية.

شارك في الفعالية محافظ دير الزور معتز قطان، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان.

وفي الحسكة، نظمت مديرية التربية بالتعاون مع فروع الطلائع والشبيبة ونقابة المعلمين فعالية في مدرسة الشهيد حسن خميس بمدينة الحسكة، حيث بينت مديرة التربية إلهام صورخان أن الفعالية تأتي مع عودة التلاميذ والطلاب إلى مقاعد الدراسة بعد إنجاز المديرية جميع الإجراءات اللازمة لانطلاقة العام الدراسي الجديد.

حضر الفعالية محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس تركي حسن، ورئيس مجلس المحافظة عيد المنديل.

مدارس عربين

مدرسة بكري قدورة في دمشق

مدرسة الشهيد حسن خميس بمدينة الحسكة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الأديب المارديني يوقع روايته “صاحب الظل القصير”

دمشق-سانا وقع الدكتور محمد عامر المارديني روايته “صاحب الظل القصير” التي جمعت بين الواقع والخيال …