السورية للحبوب: صومعة مرفأ طرطوس ستوضع بالخدمة الشهر القادم

طرطوس-سانا

أعلن مدير المؤسسة السورية للحبوب المهندس سامي هليل أن صومعة مرفأ طرطوس ستوضع في الخدمة الشهر القادم، حيث شارفت أعمال تأهيلها على الانتهاء وتجاوزت نسبة التنفيذ 90 بالمئة وبتكلفة بلغت 17.5 مليار ليرة سورية.

وخلال جولة في الصومعة أوضح هليل في تصريح صحفي أن أعمال الصيانة شملت تركيب المحركات الميكانيكية اللازمة لها، إضافة إلى إنجاز الأعمال المدنية والإنشائية والتجهيزات الكهربائية وصيانة عربات الكانتري وخط الاستيراد والتصدير بالكامل، الذي من شأنه الإسراع في تفريغ وتحميل الأقماح وغيرها.

ولفت هليل إلى أنه من المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال في النصف الأول من الشهر القادم لوضع الصومعة بالاستثمار الفعلي وفق الشروط العالمية لمواصفات التشغيلية للصوامع، وتخزين الأقماح فيها ليتم توزيعها على الفروع بالمحافظات، بالإضافة إلى تفريغ وتخزين بواخر الشعير والصويا والذرة للقطاعين العام والخاص أو حتى لعمليات التصدير، منوهاً بجهود العاملين في فرع طرطوس ولجنة الإشراف على المشروع، للجهود الكبيرة التي تبذل لتنفيذ المشروع بكل دقة وإتقان.

وأكد هليل أن المؤسسة تعمل على زيادة الطاقات الإنتاجية للمطاحن العامة عبر إجراء عمليات التأهيل والتحديث وتطوير خطوط الإنتاج وتحديث الآلات وإعداد خطة للبدء بتحديث كل المطاحن ورفع طاقتها الإنتاجية.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السورية للحبوب مستمرة بالعمل في مديرياتها خلال عطلة العيد

دمشق-سانا أصدرت المؤسسة السورية للحبوب تعميماً لمديرياتها بالمحافظات بالاستمرار بالعمل خلال فترة عطلة عيد الأضحى