الشريط الإخباري

مصرع 4 أشخاص جراء العاصفة الاستوائية “ديبي” في جنوب الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

تسببت العاصفة الاستوائية “ديبي” التي دخلت البرّ الأميركي أمس بقوة بحدوث إعصار ضخم تسبب بوقوع أربعة قتلى، كما تهدد العاصفة الآن بحدوث فيضانات كارثية في جنوب الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن السلطات المحلية قولها: إنّ فتى يبلغ من العمر13 عاماً لقي مصرعه جراء سقوط شجرة على منزل عائلته في فانينغ سبرينغز شمال غرب فلوريدا.

وفي مقاطعة ديكسي بالولاية نفسها، أعلنت الشرطة مقتل شخصين في حادث سيارة بعد أن “فقد السائق السيطرة عليها بسبب سوء الأحوال الجوية والطرق الرطبة”، فيما لقي سائق مقطورة مصرعه جراء العاصفة بالقرب من تامبا بعد سقوطه في قناة.

ومن المتوقع للعاصفة “ديبي” التي تحوّلت إلى عاصفة مدارية بعد وصولها إلى اليابسة، أن تدخل شمال فلوريدا ثم تتجه نحو جنوب جورجيا، قبل أن تصل إلى ساحل تلك الولاية وكارولاينا الجنوبية مساء اليوم  وفقًاً للمركز الوطني للأعاصير.

وحذّر مدير المركز مايكل برانان من احتمال ارتفاع منسوب المياه بما يصل إلى مترين تقريباً في أماكن على السواحل فيما توقع مدير المركز الوطني للأعاصير أنّ تأثيرات إعصار ديبي بدأت للتو، وسوف يستمر الشعور بها طوال الأسبوع في جزء من الساحل الجنوبي الشرقي.

كما حذّر المركز من خطر حدوث عاصفة تهدد الحياة على طول ساحل خليج فلوريدا مع “فيضانات كارثية” تتراوح بين ستة وعشرة أقدام فوق مستوى سطح الأرض في بعض المناطق مع “احتمال هطول أمطار غزيرة تاريخية” عندما تتحرك باتجاه الشمال الشرقي عبر جورجيا وكارولاينا الجنوبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen