مؤسسات الأسرى تطالب منظمات المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

طالبت مؤسسات الأسرى الفلسطينية مجدداً المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الأسرى والمعتقلين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي مع استمرار وتصاعد جرائم القتل والتعذيب الوحشي والإرهاب والإخفاء القسري بحقهم.

وقالت المؤسسات في تقرير اليوم: إن 18 أسيراً استشهدوا في معتقلات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول الماضي ممن تم الكشف عن هوياتهم وأُعلن عنهم، إضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استُشهدوا وسط ظروف غامضة ودون الكشف عن هوياتهم وظروف استشهادهم، إلى جانب العشرات الذين تعرضوا لعمليات إعدام ميداني.

وأوضحت مؤسسات الأسرى أن 16 معتقلاً ممن استُشهدوا وأُعلن عنهم منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة ما تزال جثامينهم محتجزة لدى الاحتلال، وذلك من بين 500 شهيد فلسطيني ما يزالون في مقابر الأرقام والثلاجات.

وأكدت المؤسسات ارتفاع عدد الأسيرات في معتقلات الاحتلال إلى 86 أسيرة من الضفة الغربية في معتقل “الدامون” لوحده بينهنّ سيدة حامل، مشيرةً إلى عدم وجود معطيات واضحة عن أعداد المعتقلات من قطاع غزة جراء استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقهن.

وأشارت المؤسسات إلى تصاعد الجرائم والانتهاكات التي ترافق حملات الاعتقالات منها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق الأسرى وعائلاتهم، واستخدام أفراد منهم كرهائن أو دروع بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير والهدم للمنازل، والاستيلاء على المركبات والممتلكات.

يشار إلى مؤسسات الأسرى هي: “هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسيرات في معتقلات الاحتلال إلى 83 وسط ظروف مأساوية

القدس المحتلة-سانا أكد نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد الأسيرات في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر …