حفل تأبين الشاعر الراحل ظاهر العبيد في الحسكة

الحسكة-سانا

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية حفل تأبين الشاعر الراحل ظاهر مطر العبيد الذي وافته المنية في الثالث من الشهر الحالي إثر مرض عضال.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن تأبين اليوم وقفة وفاء لأصدقاء الشاعر الراحل المبدع الذي كتب في العديد من أنواع الشعر الفصيح والنبطي والشعبي ونشر إبداعه العديد من الدوريات السورية والعربية وكان فارساً لمنابر الشعر وعلامة فارقة في الحركة الأدبية في المحافظة رغم عمره الأدبي القصير نسبياً إذ رحل في ريعان شبابه.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية صفصاف الخابور الثقافية أحمد الحسين إلى أن محبي الشاعر العبيد اجتمعوا اليوم لكي يرثوه بكلماتهم ومشاعرهم الصادقة فهو الشاعر المبدع الذي رحل باكراً وكانت حياته القصيرة غنية في مختلف مجالات الشعر، فقد أبدع ديواناً شعرياً وله مخطوطات شعرية تنتظر لتمتد إليها يد الوفاء لتبصر النور.

وأكد الكاتب محمد صالح الكبش أن الشاعر الراحل كان صوتاً شعرياً متدفقاً ألبس القصيدة التقليدية بردة وطرازاً جديداً عصرياً يمكن أن يقتفيها الشعراء المعاصرون، كما أنه تلمس في قصائده هموم الناس والوطن وكرم وحصد الكثير من الجوائز على مستوى الساحتين الوطنية والعربية.

وللشاعر الراحل ديوان شعري مطبوع بعنوان “همس السنابل” وآخر قيد الطبع بعنوان “غربة”، إضافة إلى عدد من المخطوطات الشعرية.

 نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

النقد والنقد الإعلامي ضمن ندوة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا سلطت الندوة الأدبية “النقد والنقد الإعلامي”، التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة بالتعاون …