الشريط الإخباري

عروض فنية وفقرات موسيقية ضمن فعاليات مهرجان مسابقات رواد الطلائع في طرطوس

طرطوس-سانا

ضمن فعاليات مهرجان مسابقات رواد الطلائع على مستوى سورية بدورته الـ 49 أقيم مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي بمدينة بانياس بيان فني تضمن باقة منوعة من العروض الموسيقية والفنية وفقرات فنون شعبية وجمباز إيقاعي، إضافة إلى الرقص التعبيري والعزف والغناء.

وفي تصريح للصحفيين قال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي الدكتور محمد عزت عربي كاتبي: إننا اليوم نعيش عرساً وطنياً حقيقياً ترجمه أبناء محافظة طرطوس باستضافتهم لأبناء سورية جميعا ورغم الظروف الحالية الاستثنائية استضافت مدينة بانياس ثلاثة فروع من المنظمة وقدموا كل ما يمكن تقديمه لأبناء هذا الوطن، لافتا إلى أن الأطفال عبروا من خلال ضحكتهم وبسمتهم وفرحتهم بأسلوبهم البسيط والمباشر عن حبهم لوطنهم.

بدورها رئيسة لجنة الطلائع في مدينة بانياس رزان سعيدي بينت في تصريح لمراسل سانا أنه تم التحضير في محافظة طرطوس لاستضافة فروع المحافظات وكان نصيب منطقة بانياس ثلاثة أفرع هي محافظة إدلب وحمص والسويداء، مشيرة إلى أن عدد الأطفال الذين تمت استضافتهم في المدينة 234 من مختلف الاختصاصات حيث تم تعريفهم من خلال نشاط ترفيهي على المعالم السياحية والأثرية في منطقة بانياس.

وأشار عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب المسرح والموسيقا المركزي حسام درة إلى أن البيان الفني لمنطقة بانياس تم بمشاركة رواد المحافظات الذين تمت استضافتهم في المدينة وتم من خلاله تقديم فقرات فنية موسيقية وغنائية ورقص تعبيري وجمباز يشكرون من خلالها أهل المدينة لحسن الاستضافة ويوجهون من خلاله رسالة محبة لكل أطفال سورية، منوهاً بأهمية مسابقة الرواد في تكوين العلاقات الاجتماعية واستمرارها.

وأكد عدد من الرواد المشاركين بالحفل الفني من خلال تقديمهم لفقرات العزف والرقص والجمباز وهم كريم حماد وتيم غرز الدين وحلا فتنة وملاك إبراهيم ولمار الحموي ونور محمود وحسن حمزة وبيسان أبو اسماعيل وعيسى جمال، أهمية مشاركتهم كونها تزيد من ثقتهم بنفسهم وتمنحهم فرصة للتعرف على صداقات جديدة وتكوين علاقات اجتماعية من أبناء المدينة التي تستضيفهم.

حضر الحفل محافظ طرطوس فراس الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين وأعضاء من قيادة منظمة الطلائع وفعاليات حزبية وسياسية وتربوية.

ويستمر المهرجان حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري ويشارك الرواد وهم من طلاب الصفين الخامس والسادس بمرحلة التعليم الأساسي إلى جانب المسابقات بفعاليات ترفيهية وبيانات فنية ونشاطات سياحية للوفود المشاركة في مناطق صافيتا والدريكيش وبانياس والشيخ سعد ومدينة طرطوس.

ذوالفقار أبوغبرا

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen