شقيقتان شابتان تجمعهما مواهب فنية بالسويداء

السويداء-سانا

كما تجمع الحياة بين الشقيقتين ليال ولانا اسليم من مدينة السويداء على المحبة تجمعهما موهبة الغناء التي ظهرت لديهما منذ طفولتهما ضمن العديد من الحفلات والمناسبات التي شاركتا بها.

ليال 20 عاماً الطالبة في كلية طب الأسنان بجامعة تشرين روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف بدأ شغفها بالغناء بعمر مبكر متأثرة بوالدها معن مدرس اللغة العربية الذي يجيد الغناء أيضاً، حيث نالت مرتبة الريادة على مستوى المحافظة لدورتين متتاليتين بالصفين الخامس والسادس، ثم انضمت لفرقة الأنغام العربية بقيادة الفنان أدهم عزقول وظهرت معها بحفلات، كما تلقت قبل عام تدريبات لتحسين أداء الصوت في معهد البيت العربي في محافظة اللاذقية.

وتميل ليال لأداء الأغاني العراقية التي تعشقها إضافة للعديد من أغاني الطرب الأصيل، وتحرص دائماً على العمل للارتقاء بموهبتها تماشياً مع طموحاتها العملية التي لا تتوقف.

ووفقاً للشقيقة الأصغر لانا 18 عاماً طالبة الثالث الثانوي الفرع العلمي فإن الغناء الطربي صاحبها منذ طفولتها بحفلات مدرسية ونجحت أيضاً بنيل الريادة على مستوى المحافظة ومازالت مستمرة بالعمل على تطوير موهبتها.

وبينت لانا أن موهبتها الرئيسية هي في مجال الرسم، حيث نمتها قبل ثلاث سنوات على يد الفنان التشكيلي حسام قنديل الذي قدم لها دورة تدريبية مجانية بعد مشاهدة أعمالها، مشيرة إلى أن رسوماتها أقرب للواقعية وتستخدم فيها مختلف التقنيات اللونية والرسم بطريقة ثلاثي الإبعاد، كما تسعى للاستفادة من موهبتها لدراسة هندسة العمارة خلال الفترة القادمة.

وشغف الفن دفع لانا كما ذكرت لتعلم العزف على آلة الغيتار قبل ثلاث سنوات في أحد المعاهد الخاصة بداية ثم عن طريق أحد المدرسين، حيث تم وضعها على الطريق الصحيح للانطلاق في هذا المجال الذي تحبه.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency