الشريط الإخباري

السلطات المولدافية تقرر إعادة متورطين بالجرائم الإرهابية في سورية إلى تركيا

موسكو-سانا

أعلنت السلطات المولدافية انها سترحل الى تركيا مواطنين روسا وطاجيكيين بعد الاشتباه بتورطهم في جرائم التنظيمات الارهابية في سورية .

وأشارت هيئة الإعلام والأمن في مولدافيا في بيان اليوم إلى أن حرس الحدود في مطار العاصمة كيشينوف اكتشفوا عند تفتيش أمتعة رعايا اجانب بزات عسكرية وشرائح هاتفية لبلدان مختلفة ونقودا واجهزة اتصال وخرائط وكذلك مطبوعات ذات طابع ارهابي متطرف .

واوضحت الهيئة ان المعتقلين الذين لم تعلن عن عددهم أنهوا تعليمهم في مدارس دينية في الشرق الاوسط وأعلنتهم مولدافيا اشخاصا غير مرغوب بهم وقررت ترحيلهم الى تركيا حيث وصلوا الى كيشينوف عبر رحلة جوية من اسطنبول .

وكانت محكمة مدينة هوجاند في شمال طاجيكستان أدانت موءخرا /13/ شخصا بتهم الانتماء إلى مجموعات قريبة من تنظيم /القاعدة/ الإرهابي والقيام بتجنيد شبان للانضمام إلى تنظيمات إرهابية في سورية كما سبق أن تم اعتقال 46 شخصا في شمال طاجيكستان العام الماضي يشتبه بانهم كانوا يعتزمون التوجه إلى سورية للقتال ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية فيها كما تفيد مصادر الأجهزة الأمنية الطاجيكية أن ما لا يقل عن 300 مواطن طاجيكي توجهوا إلى سورية والعراق للانضمام إلى تنظيم /داعش/ الإرهابي .

يشار الى ان صحيفة الغارديان البريطانية كشفت الاسبوع الماضي أن نحو أربعة آلاف مهاجر من آسيا الوسطى سافروا إلى سورية للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية بعد أن تم تجنيدهم سرا من قبل إرهابيين شيشان .

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …