مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى في بانياس يختتم فعالياته

طرطوس-سانا

تضمنت فعاليات مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى الذي أقامته فرقة “طائر الفينيق” بالتعاون مع مجلس مدينة بانياس على مدى أربعة أيام عروضا مسرحية ومسابقات رياضية وفقرات فنون شعبية وأمسيات شعرية وملتقيات للحوار المفتوح عن الشهادة والشهداء وتكريم عدد من جرحى الجيش العربي السوري في بانياس.

واختتم المهرجان فعالياته مساء أمس على مسرح الهواء الطلق على الكورنيش البحري لمدينة بانياس بعرض مسرحي لفرقة طائر الفينيق المسرحية بعنوان “تصبحون على وطن” وهي من تمثيل سناء محمود- اليانا سعد- راني معنا- ريتا حمود- وليد فاضل- عمار الحاصوري- محسن العبد لله- ومن تأليف وإخراج فؤاد معنا.

وبينت الممثلة اليانا سعد من أعضاء الفرقة أن العرض يتناول موضوع ما سمي “الربيع العربي” والأفكار التي ظن الشباب انها تحقق أحلامهم وطموحاتهم لكن ما تعرضت له أوطانهم بسببها أطاح بكل ما كانوا يحلمون به موضحة أن العرض يؤكد أنه علينا أن نأخذ فسحة لإثبات وعينا كشعب سوري فسورية هي الأساس الذي يسطر التاريخ والحضارة.

كما تضمنت فعاليات اليوم الرابع من المهرجان سباق ماراتون لكل الفئات العمرية شارك فيه نادي بلدية بانياس الرياضي ورابطة شبيبة البعث في بانياس وناديا مصفاة بانياس وبانياس الرياضيان كما استكملت بقية الفعاليات الرياضية بعروض كمال الأجسام بمشاركة نادي أحمد ديب الرياضي إضافة إلى اختتام بطولة كرة الطاولة بإشراف المدرب محمد أوغلي حيث كان ترتيب الفائزين في هذه اللعبة عن فئة الذكور عبد الرحمن صالحة- طارق ابراهيم- فراس عمار وفي فئة الاناث غزل زاهر- حلا حمود- لارا ضويا.

وأقيمت أيضا في إطار الفعاليات بطولة محلية بكرة القدم على ملعب التارتان في بانياس حيث أحرز نادي بانياس الرياضي البطولة بفوزه على نادي مصفاة بانياس بسبعة أهداف مقابل لاشيء وحل نادي المصفاة بالمركز الوصيف وكان المركز الثالث من نصيب نادي بلدية بانياس الرياضي الاجتماعي بعد فوزه على نادي المحطة الحرارية بستة أهداف.

وتم خلال المهرجان عرض سلايد حول تابين الممثل المسرحي فيصل حمدي أحد أعضاء الفرقة الذي استشهد أثناء تأديته واجبه في مواجهة التنظيمات الإرهابية يث أكد المخرج فؤاد معنا مدير الفرقة في كلمته ان خشبات المسرح اليوم تستلهم من شهادة حمدي كل معاني الخلاص حيث مازال يسجل حضوره في أعمال الفرقة.

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين الذين ساهموا في دعم المهرجان سواء ماديا أو معنويا أو من خلال المشاركة والعمل وتقديم العروض والفعاليات الرياضية إضافة إلى تكريم المتطوعين الذين قاموا بعملية توثيق الشهداء والجرحى في بانياس.