بتصنيع الإكسسوارات… شابة من السويداء تشق طريقها لميدان المشروعات متناهية الصغر

السويداء-سانا

بمهارة تصنيع الإكسسوارات اليدوية، شقت الشابة لمى المعاز من محافظة السويداء طريقها نحو ميدان العمل والإنتاج لتنجح في تأسيس مشروع متناهي الصغر عرف انطلاقته مؤخراً.

لمى 20 عاماً روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف دفعها حب التصميم والرسم لتبدأ بتجربتها في مجال تصنيع الإكسسوارات يدوياً، حيث شجعها إنتاج أولى القطع منها ودعم أسرتها لها للاستمرار بالتصنيع بما يلبي مختلف الأذواق ومتطلبات العصر.

وبحسب لمى الطالبة الجامعية في كلية الهندسة المعلوماتية، فإنها تهدف من مشروعها لتقديم تصاميم بأفكار جديدة وإظهار جمالية الفن بالعمل، وذلك رغم ما تواجه من صعوبات وخاصة ما يتعلق منها، كما أوضحت، بغلاء أسعار المواد الأولية وعدم توافر بعضها.

وبينت لمى المنحدرة من قرية بكا بريف محافظة السويداء الجنوبي أنها تصمم إكسسوارات من المعدن والخرز، وتقضي وقتاً جميلاً بالعمل، وذلك ضمن منزلها دون تعارض ما تقوم به مع واجباتها الدراسية كطالبة.

وللتعريف بمشروعها خصصت لمى صفحة له على وسيلة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إضافة لبيع منتجاتها للمعارف والأصدقاء مع توجهها مؤخراً للمشاركة في المعارض.

لمى التي تؤمن بقدرة الإنسان على صنع شيء جميل من أبسط الأشياء تطمح كما ذكرت خلال الفترة القادمة بعد اكتساب الخبرة اللازمة للتوجه لتصميم المجوهرات والأحجار الكريمة.

ووفقاً للمختصة بالأعمال اليدوية عهد جمول، فإنه جرى استضافة لمى في أحد المعارض الخاصة بالنساء المهتمات بالعمل اليدوي، ولاقت أعمالها إعجاباً جراء ما تتميز به من تقانة وجمالية في التصميم وتوظيف الألوان، مؤكدة أهمية استمراريتها كشابة طموحة للوصول إلى مرحلة متقدمة في العمل.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency