الشريط الإخباري

عضو في الكونغرس الأمريكي: بايدن سيدفع ثمن دعمه غير المشروط لإجرام نتنياهو

واشنطن-سانا

حذرت عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب الرئيس جو بايدن والمشرعين في الكونغرس من دفع ثمن دعمهم غير المشروط لكيان الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو المهووس بالإجرام والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وذكر موقع “Denver Gazette” أن طليب انتقدت في خطاب ألقته في المؤتمر الشعبي من أجل فلسطين في ديترويت “غضب بايدن والمشرعين من المظاهرات الطلابية المناهضة لـ”إسرائيل” أكثر من غضبهم من مشاهد الموت والدمار القادمة من قطاع غزة”، وقالت: “إنه لأمر مشين أن تواصل إدارة بايدن وزملائي في الكونغرس تشويه سمعة الطلاب المؤيدين للفلسطينيين في الجامعات بسبب احتجاجهم لإنقاذ الأرواح؛ إنه عمل جبان ولن ننسى ذلك في تشرين الثاني مع بدء السباق الانتخابي الأمريكي”.

وأضافت طليب: “الرئيس بايدن آمل أن تسمعنا بوضوح؛ إن الهجوم على سلطة المحكمة الجنائية الدولية والتدخل في العملية القانونية ليس أكثر من محاولة لمنع محاسبة مهووس بالإبادة الجماعية بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم ضد الإنسانية”.

كما استنكرت طليب مواصلة تزويد الولايات المتحدة “إسرائيل” بالأسلحة، موجهة أصابع الاتهام للرئيس بايدن بالقول: “أنت متواطئ أيها الرئيس بايدن سنخرج في مسيرات، وسنحرك الكونغرس ونحرك البيت الأبيض لأنه ليس لدينا خيار آخر”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

احتجاجات ضد بايدن لدعمه العدوان الإسرائيلي على غزة

واشنطن-سانا شهدت مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا الأمريكية مظاهرة ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مسقط …