مقتل 47 يمنيا وجرح أكثر من مئة في غارات جديدة لطائرات نظام آل سعود

صنعاء-سانا

كثف طيران النظام السعودي أمس غاراته على مدن وأحياء سكنية في مناطق عدة في اليمن مخلفا 47 قتيلا وأكثر من مئة جريح غالبيتهم من النساء والاطفال اليمنيين والمزيد من الخراب والدمار في المواقع الحيوية والتاريخية اليمنية قبيل ساعات من موعد ما سميت بهدنة إنسانية في اليمن.

وأفادت المصادر اليمنية أن الغارات الجوية استهدفت أحياء سعوان وفج عطان ومنطقة العطفين بمديرية كتاف صعدة ووادي جراد بمديرية حيدان وحي الدحي بمدينة تعز وقلعة القاهرة التاريخية ومعسكر بالضالع وسط اليمن والسجن المركزي ومعسكر النجدة قرب مدينة قعطبة بمحافظة الضالع وجبل نقم ومعسكر الحفاء.

وأكد مصدر طبي يمني أن “الإحصائية الأولية لضحايا العدوان السعودي أمس وحده بلغت نحو 47 شخصا وأكثر من 100 جريح غالبيتهم من النساء والاطفال من سكان الاحياء اليمنية”.

كما تسببت الغارات السعودية بنزوح كبير للأهالي والسكان جراء القصف الذي ألحق اضراراً بالمساكن والمحال التجارية.

في غضون ذلك دعت وزارة الصحة اليمنية اليمنيين الى التوجه إلى مستشفيات العاصمة للتبرع بالدم للجرحى والمصابين والذين توزعوا على عدد من المستشفيات.

وتعتبر هذه الغارات التي تشنها الطائرات السعودية الأعنف على جبل نقم حيث غطت سحابة كبيرة من الدخان والغازات المتصاعدة سماء المنطقة متسببة في تلويث الهواء وحالات اختناقات.

من جانبها أكدت وكالة الانباء اليمنية سبأ مقتل وإصابة المئات من اليمنيين جراء “قصف العدوان السعودي لعدد من المناطق والأحياء”.

ويشير المراقبون الى ان نظام ال سعود يتبع بتكثيفه هذه الغارات سياسة الارض المحروقة بحق اليمن وشعبه.

وفي إطار ردها على عمليات القصف السعودي المستمر أطلقت القبائل اليمنية وحركة أنصار الله فذائف على الاراضي السعودية ما أدى إلى مقتل شخصين.

ويرتفع بذلك إلى 12 شخصا عدد الذين قتلوا داخل الاراضي السعودية منذ بدء اليمنيين الاسبوع الماضي قصف الاراضي السعودية بالصواريخ ردا على حرب نظام آل سعود الجائرة.

من جهة ثانية استمرت المعارك على مشارف مدينة مأرب شرق اليمن وفي الضالع بين قوات من الجيش المسنود بلجان أنصار الله وقبليين يمنيين ضد عناصر تنظيم القاعدة الارهابي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قبلي قوله إن “المعارك الدائرة تتركز في مناطق الزور والطلعة الحمراء وتباب الجفينة والمخدرة” وإن طرفي الصراع استمرا في التمركز في مواقعهما وأشار الى ان المواجهات أدت الى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى من الجانبين.

وكانت حركة أنصار الله تبنت في وقت سابق أمس عملية إسقاط طائرة مقاتلة مغربية من طراز /اف 16/ فى وادى نشور بمحافظة صعدة وهو ما اعترفت به القوات المسلحة الملكية المغربية فى وقت سابق أمس.

كما تمكن مقاتلو القبائل اليمنية من السيطرة على أسلحة خلفها حرس الحدود السعوديون بعد انسحابهم من بعض المواقع على الحدود كما باتوا يسيطرون على جبل الرديف وجبل الجلاح وجبل تويلق قرب مدينة جازان السعودية.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …