مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى يواصل فعالياته في بانياس

طرطوس-سانا

تابع مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى الذي تقيمه فرقة طائر الفينيق المسرحية ضمن برنامج التوثيق للشهداء والجرحى في طرطوس بالتعاون مع مجلس مدينة بانياس فعالياته مساء أمس على مسرح الهواء الطلق على كورنيش مدينة بانياس.

وبدأت الفعاليات المسائية بتقديم عروض العاب كاراتيه للاعبين من نادي بلدية بانياس الرياضي ونادي مصفاة بانياس الرياضي ثم فقرة فنية لطلائع بانياس وحدة ابن خلدون الطلائعية تصميم وتدريب جميلة دبس إضافة إلى عرض توثيقي للشهداء والجرحى الذين تم توثيقهم من قبل الفرقة في منطقة بانياس إضافة إلى تكريم عدد من الجرحى.

وأشارت سناء دعدوع من شركة قسورة المساهمة في تقديم الدعم المادي للمهرجان إلى أن التكريم الذي نقيمه لأسر الجرحى هو عربون وفاء تقديرا لدمائهم الطاهرة التي عطرت أرض الوطن وهو أقل ما يمكن تقديمه لأبطال قدموا جزءا من أجسادهم فداء للوطن الغالي سورية.

كما عبر الجرحى المكرمون عن شكرهم لهذه اللفتة مؤكدين أن ما قدموه فداء لكل ذرة تراب من أرض سورية وضمانا لاستمرار الحياة الآمنة المستقرة فيها.

وتضمنت الفعاليات عرضا مسرحيا لفرقة طائر الفينيق المسرحية بعنوان أحلام سيكام تمثيل هاني معنا /ريتا حمود/ عمار الحاصوري/ محسن عبدالله / تأليف وإخراج اليانا سعد .

وقالت الممثلة والمخرجة اليانا سعد إن العرض “عبارة عن كوميديا اجتماعية تناولت حكاية أربع شخصيات تبدأ حكايتهم بلعبة للأطفال يكتشفون من خلالها ماذا سيصبحون بالمستقبل لكن آمالهم تبقى أحلاما في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد و يصدم كل منهم بما آلت إليه أحلامه بالنسبة إليهم ويصبح الجندي العربي السوري رمز الخلاص والبقاء والمستقبل”.

وكان المهرجان افتتح فعالياته مساء السبت الماضي على مسرح الهواء الطلق في مدينة بانياس وذلك بمناسبة الإنتهاء من توثيق شهداء وجرحى منطقة بانياس ضمن البرنامج الوطني لتوثيق الشهداء والجرحى.