معرض تشكيلي لعدد من طلاب الكليات الطبية في جامعة البعث

حمص-سانا

أقامت كليتا العلوم الصحية والصيدلة معرضا فنيا بعنوان “مواهب طبية” بمشاركة عدد من طلاب الكليات الطبية في جامعة البعث، وذلك في صالة المعارض بكلية الهندسة المدنية، تضمن أعمالاً فنية في مجال الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي وفن المانديلا والخط العربي وفن الأوريغامي.

وأشار عميد كلية العلوم الصحية الدكتور حازم دهمان إلى أهمية هذا المعرض الذي يضم طلاباً موهوبين في مجال الفن يعبرون عن إبداعاتهم ومواهبهم وخاصة أن الكليات الطبية هي من الكليات البعيدة عن الفن والإبداع لكنها تضم طلاباً موهوبين في مجالات فنية متعددة، والواجب إتاحة الفرصة لهم لتقديم إبداعهم ودعمهم.

بدوره قال عميد كلية الصيدلة الدكتور أمين سويد: إن من الواجب احتضان المواهب الطلابية المبدعة وإبراز رسوماتهم المتعددة وفسح المجال أمامهم لإظهار الجانب الإبداعي والثقافي لديهم، معتبراً أن مثل هذه المعارض لها تأثير إيجابي على الجانب النفسي للطالب وتعطيه دافعاً أكبر لمواصلة العملية التعليمية العلمية.

ولفت الدكتور لؤي مرهج من كلية الهندسة المعمارية والمشارك في المعرض إلى أن المعرض من الفعاليات المهمة التي تقام في رحاب الجامعة، وعلينا تشجيع الطلاب والوقوف إلى جانبهم، معتبراً أن وجود الأساتذة والطلاب في معرض مشترك يشكل حالة حضارية فنية ثقافية مهمة لا بد من تكرارها ومتابعة الهواة.

واعتبرت الطالبة سارة الرجب هندسة اتصالات أن مشاركتها في معرض مواهب طبية فرصة مهمة لها لتقديم لوحاتها وإبداعها في مجال التصوير الضوئي.

كما عبرت الطالبة غنى ملحم من كلية الصيدلة عن سعادتها بالمشاركة بلوحات فن المانديلا، مؤكدة أن الفن بكل أشكاله هو وسيلة للراحة وتفريغ الطاقة والترويح عن النفس باعتبار أن الكليات الطبية تحتاج للجهد والوقت وهي كليات علمية بحتة.

وقالت الطالبة بانة عبارة من كلية الطب البشري: إنها تهتم بفن الرسم كثيراً في أوقات الفراغ والراحة من الدراسة، مشيرة إلى أنها عندما علمت بالمعرض بادرت فوراً للمشاركة به لكونه فرصة مهمة لعرض لوحاتها المتنوعة بالأكريليك.

يشار إلى أن المعرض يستمر لمدة يومين.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض فني لليافعة شهد الحلح في ثقافي السويداء

السويداء-سانا احتضن قصر الثقافة في السويداء معرضاً تشكيلياً للطفلة شهد الحلح ضم نحو 45 لوحة …