58 مشروعا سياحيا مرخصا في السويداء

دمشق-سانا

منحت وزارة السياحة رخصة تأهيل سياحي لمطعم في محافظة السويداء بكلفة تقديرية /75/ مليون ليرة سورية ومساحة طابقية 345 متر مربع في المنطقة العقارية ببلدة الرحى.

وذكر مدير سياحة السويداء المهندس يعرب العربيد في تصريح لـ/سانا/ أن المطعم من سوية النجمتين ويقع في الجهة الجنوبية لبلدة الرحى على طريق عام السويداء صلخد ويضم مطبخا متنوعا مجهزا بأحدث التجهيزات لتقديم المأكولات الشرقية والغربية وصالة مميزة بإكسائها الجيد للأرضيات والجدران واحتوائها على نباتات خضراء وأعمال تزيينية كمنحوتات على الجدران وجلسات مختلفة للزبائن وتيراسا صيفيا متصلا مع الصالة ويبلغ عدد الكراسي الكلي 150 كرسي وعدد الطاولات 25 طاولة.

ولفت العربيد إلى أن المطعم يقدم قيمة مضافة من خلال توفير الجو المريح والتنوع في مأكولاته للراغبين في ارتياده والاستمتاع بجلساته الهادئة موضحا أن بلدة الرحى التي تبعد عن مركز المدينة جنوبا نحو /4/ كيلومترات تتميز بالعديد من الأماكن الجميلة.

وكانت وزارة السياحة منحت في 26 نيسان الماضي رخصة تأهيل لمشروع سياحي من فئة /نجمتان أ/ في مدينة السويداء بنحو /50/ مليون ليرة سورية.

وارتفع عدد المشروعات الحاصلة على تراخيص سياحية في محافظة السويداء من مشروع واحد ما قبل عام 2005 إلى 58 مشروعا سياحيا بنهاية عام 2014 بينها 27 مشروعا في الخدمة أو قيد الإستثمار حاليا و 31 مشروعا مرخصا وقيد التنفيذ.

انظر ايضاً

وزارة السياحة تكرم المشاركين الفائزين بمسابقات أجمل جناح بمعرض الزهور الدولي الـ 44

دمشق-سانا أقامت وزارة السياحة حفل تنسيق للزهور مساء اليوم ضمن فعاليات معرض الزهور الدولي الـ …