الأجهزة الأمنية المصرية تفرض حالة الاستنفار بعد ورود معلومات عن عملية انتحارية

القاهرة-سانا

فرضت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم حالة استنفار شديدة لكل القوات الموجودة في محافظة شمال سيناء بعد ورود معلومات عن عملية انتحارية يسعى أرهابيون إلى تنفيذها في المحافظة.

وذكر مصدر أمني مصري أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات تفيد بتحرك مجموعة انتحاريين بواسطة سيارة مفخخة وأنهم ينوون اقتحام أحد المواقع الأمنية في شمال سيناء.

وفي سياق متصل أكدت مصادر في محافظة شمال سيناء قيام عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي باختطاف ستة من أهالي الشيخ زويد واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

من جهة ثانية أعلنت السلطات المصرية نجاة المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة جنايات القاهرة من محاولة اغتيال فاشلة بعدما فجر إرهابيون قنبلتين عن بعد أمام منزله في منطقة زهراء حلوان جنوب القاهرة صباح اليوم.

وقال المستشار خفاجي في تصريحات صحفية “إن الانفجار الأول أدى إلى تهشيم واجهة المبنى في حين أسفر التفجير الثاني عن إصابة 4 أشخاص من سكان المبني كما دمرت عدة سيارات منها سيارته وسيارة نجله”.

وتمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية ولاذ الآخر بالفرار بعد تفجير القنبلتين بينما كشف خبراء المتفجرات عن وجود قنبلة ثالثة لم تنفجر وتم إبطال مفعولها.

يذكر أن المستشار خفاجي فصل في عدة قضايا خاصة بالإرهاب منها قضية أحداث العنف في كرداسة وتكوين تنظيم تكفيري إرهابي وقتل اللواء نبيل فرج مساعد مدير أمن الجيزة وقضية مقتل حسن محمد شحاتة كما ينظر في قضية تنظيم أجناد مصر الإرهابي المتهم فيها 20 من عناصر التنظيم بارتكاب جرائم إرهابية وزرع عبوات ناسفة بالإضافة إلى توليه محاكمة المتهمين بقضية تجسس جهاز الموساد الإسرائيلي على مصر والتي يتهم فيها أربعة أشخاص بينهم ضابطان في الموساد.