جامعة الأندلس في طرطوس تكرم أسر 64 شهيداً

طرطوس-سانا

كرمت جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية بطرطوس اليوم أسر 64 شهيدا من الجيش العربي السوري من منطقة القدموس وذلك تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل عزة الوطن وكرامته.

2

وفي كلمة ذوي الشهداء أشارت نجاح علوش والدة الشهيد أيهم عباس إلى أن التضحية ومساندة الجيش والقوات المسلحة مطلوبة من كل السوريين الشرفاء في هذه المرحلة الاستثنائية مبينة أن حب الوطن والامل بانتصاره هو ما يهون آلام الفقدان مهما اشتدت.

ولفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد إلى أن كل يوم في سورية هو عيد للشهداء الذين يضحون بأغلى ما يملكون في سبيل اعادة الأمن والاستقرار إلى كل المناطق مؤكدين بذلك التاريخ النضالي المشرف لأبناء سورية في سبيل عزة وسيادة بلدهم.

بدوره لفت رئيس الجامعة الدكتور عبد القادر مرتيني إلى ضرورة تعزيز الثقة لدى ذوي الشهداء بأنهم محط اجلال واهتمام ورعاية لما قدموه من تضحيات بفلذات الاكباد لأجل سورية.

3

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الناصر حرفوش أن الجامعة ماضية بالتعاون مع الجامعات الحكومية لتحقيق انجازات علمية تخدم المجتمع وتليق بسورية وابطالها.

وأوضح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة دمشق الدكتور جمال محمود ان شهداء سورية وعائلاتهم وقفوا في وجه اعصار الفتنة ولم يستسلموا او يسلموا وكانوا خير ممثلين لشعب تحدى كل أشكال الإرهاب بوعيه وفكره واستبساله في القتال والايمان بأن الدفاع عن سوربة فرض عين ومسؤولية وطنية.

حضر التكريم مدير الهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور غسان عاصي وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس وفعاليات اكاديمية وأهلية.